الأخبارمحليات

الانتقالي يشيع قياداته في عدن

حيروت – خاص :

شيع نائب مدير أمن محافظة عدن وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا شهداؤهم الذين قتلوا في ابين .

وقالت مصادر محلية ل” حيروت ان نائب مدير أمن محافظة عدن وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي شيعت صباح اليوم قتلى قواتها الذين لقوا مصرعهم خلال المواجهات بين قوات الشرعية وقوات الانتقالي في ابين .

وأضافت المصادر ان القتلى الذين تم تشييعهم صباح اليوم هم قائد عمليات الدعم والاسناد عوض السعدي و قائد كتيبه باللواء الاول دعم واسناد عبدالمجيد بن شجاع اضافة الى عدد من مرافقيهم.

وبحسب مصادر تحدثت في وقت سابق ل” حيروت ” فان عدد من قيادات الانتقالي قتلوا يوم الجمعة اثر سقوط عدد من القذائف التي اطلقتها قوات الشرعية في جبهة الشيخ سالم .

واوردت المصادر ذاتها ان القيادات العسكرية التي قتلت في قصف قوات الشرعية هم القيادي الميداني عوض السعدي قائد عمليات الدعم والاسناد وثلاثة من مرافقيهو أركان اللواء الاول دعم واسناد عبدالمجيد بن شجاع المشألي الذي يُعد ايضا الذراع الايمن للقائد العسكري ” ابو اليمامة” .

وكانت جبهات ابين قد شهدت خلال الأيام الماضية اشتداد وتيرة المواجهات العسكرية العنيفة بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين رغم اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين منذ مايو/ آيار الماضي.

يأتي هذا بعد ان اعلن التحالف في نهاية يوليو/تموز الماضي اتفاق الرياض الثاني وآلية لتسريع تنفيذه، وهو الاتفاق المعدل عن الاتفاق الاول الموقع بين الحكومة الشرعية وقوات الانتقالي في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، الذي عجزت السعودية عن إجبار الطرفين على تنفيذه حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى