الرياضة

افتتاح اقدم ملعب في الوطن العربي عقب تأهيله في عدن

حيروت – خاص – بشار وهيب :

افتتح محافظ عدن أحمد لملس ووكيل وزرارة الشباب والرياضة د . عزام خليفة اليوم الخميس ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر بعد إعادة تأهيله، بتكلفة إجمالية بلغت 370 مليون ريال بتمويل حكومي.

وشملت عملية إعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي، فرش أرضيته بالعشب الصناعي، وإعادة بناء المنصة الرئيسية للملعب، واستحداث بعض المرافق، وتركيب مقاعد خاصة بكبار الضيوف في المنصة، ومقاعد خاصة بالجماهير في المدرجات.

من جهته قال وكيل وزارة الشباب والرياضة د . عزام خليفه ان ملعب الحبيشي يعتبر معلم تاريخي بارز من اهم معالم محافظة عدن والوطن بشكل عام مشيرا الى ان هذا المشروع جاء على اعتبار ان يمنح شبابنا الرياضيين فرصة للممارسة نشاطهم في ملاعب فنية قادرين على الابداع فيها .

ويمثل ملعب الحبيشي بمدينة عدن أهمية وجدانية وتاريخية كبيرة بالنسبة لكرة القدم اليمنية بشكل عام ولأبناء عدن بشكل خاص، حيث ظل لسنوات طويلة مصنعا للنجوم وذاكرة لكرة القدم العدنية أوشكت على الاندثار.

ويعود تاريخ إنشاء هذا الملعب إلى العام 1905 على يد المستعمر البريطاني للاستفادة منه في إقامة المنافسات الكروية لجنوده، وذلك بصورة مشابهة للملاعب الإنجليزية من حيث المساحة للمستطيل الأخضر كملعب “الاستام فور دبريدج” التابع لنادي تشيلسي اللندني وملعب “الأنفيلد” التابع لنادي ليفربول، وكان حينها عبارة عن أرضية مستطيلة يحيط بها مقاعد لا يفصلها عن أرضية الملعب سوى بعض الحبال عند بدء إنشائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى