استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

غزوان المخلافي يكسر أقفال محلات تجارية ويستولي على سوق «الاشبط » بتعز

 حيروت _ خاص /عدنان الجعفري
كشفت وثائق رسمية ومراسلات عن قيام غزوان المخلافي بكسرأقفال سوق الاشبط بمنطقة حوض الاشراف بمحافظة تعز
وحصل «حيروت الإخباري » عن وثائق أبرزها وثيقة موجهة الى عبدالقوي المخلافي وكيل محافظة تعز مذيلة بختم شرطة المنطقة تفيد بحسب توجيه وكيل المحافظة المخلافي بحل الاشكال بين غزوان المخلافي وأسرة عبدالرحمن الاشبط وبعد حضور جميع الاطراف تم إبلاغهم بعدم استحداث اي أعمال تسبب في فتنة بين الطرفين .
وجاء في المذكرة:«تفاجأنا بعدم التزام الأخ غزوان بما تم الإتفاق عليه وقام بفتح عدد 6 محلات واجهات السوق، وعلية نرجو التوجيه بوقف الاستحداثات واي أعمال غير مشروعة ومراعاة ما تقوم به اللجنة من جلسات للإستماع ومراجعة الوثائق والزامه ابالتوقف بأي وسيلة بما ترونه مناسب ».
وقالت مصادر مطلعة «لحيروت الإخباري » أن سوق الأشبط مملوك لأسرة عبدالرحمن الأشبط منذ عشرات السنوات , غير أن غزوان المخلافي استغل نفوذه وغياب الدولة في محافظة تعز وقام بالإعتداء على أملاك الغير بصورة باطلة.
وتعيش المحافظة وضعاً أمنياً غير مستتب , وتنتشر فيها عصابات مسلحة مسلطة على أملاك الناس وإقلاق السكينة في ظل إطلاع كافة الجهات الأمنية والمحلية ولكنها لم تحرك ساكناً مع تعطيل حركة القضاء، وتأخذ القضايا منحى تشكيل اللجان القبلية للفصل بها والتي تتسبب في ظلم اصحاب الحق في الغالب . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى