الأخبارمحليات

سقطريون يستنكرون فتح الانتقالي مكتب للعمالة

حيروت – سقطرى :

استنكر ناشطون سقطريون ما قامت به قوات الانتقالي من فتح مكتب للعمالة في المحافظة.

ودشن ما يسمى برئيس المجلس الانتقالي رافت الثقلي انشاء مكتب للعمالة وهي خطوات غير قانونية ومدفوعة من أطراف خارجية داعمة لهذا الكيان الذي يعمل على شق وحده صف المجتمع اليمني المتاسك.

وأشار الباحث والاكاديمي احمد الرميلي ان ما تفعله قوات الانتقالي في #سقطرى لا يمثل أبناء سقطرى مطلقا، وما تلك الأعمال إلا أعمال عشوائية وغوغائية.

واضاف الرميلي بأن بقى تلك القوات كفيلة بإحراق سمعت أبناء سقطرى وزوال الاحترام الذي يحضون به لذى كل يمني.

ودعا الرميلي في منشور له على الفيس كل شرائح المجتمع إلى عدم السكوت على هذه الخطوات التي وصفها بالمريبة والغير مقبولة.

من جانبه قال الناشط الشبابي نوار احمد شعبان ان منع مواطنون يمنيون من الدخول بكل حرية لسقطرى يعد سابقة خطيرة والاول من نوعها في زمن حكم قوات الانتقالي.

واكد شعبان بأنه تم احتجاز مجموعة من اليمنيين داخل سفينة وصلوا عبرها من المهرة ومعهم سقطريون سمح لهم بالمرور مشيرا الى ان قرار الانتقالي يعد قرارا غبيا.

وتساءل شعبان عن دور #التحالف ازاء هذه الممارسات الخطيرة. الناشط انيس ابو حاتم هو الآخر استعن هذه الخطوة وقال انها تعد لأول مرة في تاريخ اليمن يتم تسجيل مواطن يمني كعمالة في وطنه.

واضاف ابو حاتم كيف يتم انشاء مكتب لعمالة من محافظات يمنية باحثين عن لقمة عيش داخل بلدهم بينما سقطرى مليئة بعمالة اجنبية تابعة لمندوب مؤسسة خليفة خلفان المزروعي ويدخلون للمحافظة دون الخضوع لاحد ويدخلون عبر طيران رويال جت الاماراتية.

واكد ابو حاتم بان ابناء سقطرى يعاملون بكل احترام في المحافظات اليمنية فكيف نرد الجميل لهم بالاساءة ونعتبرهم اجانب ونمنعهم من الدخول للجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى