الأخبارمحليات

أبين نحو الحسم .. الشرعية تدفع بتعزيزات عسكرية والإنتقالي يفرض “حالة طوارئ” في زنجبار

حيروت – خاص 
أفادت مصادر محلية ببدء قوات الشرعية بالدفع بتعزيزات كبيرة إلى أبين بعد سيطرتها على جبال في الدرجاج .
يأتي هذا بعد تأكيدات متحدث قوات الانتقالي في ابين، محمد النقيب، بدء قوات الشرعية  خلال الساعات الماضية هجوماً على محورين مشيرا إلى أن المحور الأول يقوده لؤي الزامكي  والأخر اسند للقيادي ، سعيد بن معيلي.
وفي وقت سابق قال القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني أن هنالك تعليمات من هادي بعدم وقف المعركة في أبين , في خطوة تعكس توجه قوات الشرعية نحو الحسم في المحافظة .
من جهتها , أعلنت قوات الانتقالي في ابين، اليوم الخميس، حالة الطوارئ في مدينة زنجبار، المركز الإداري للمحافظة، في خطوة يراها مراقبون أنها تهدف لمواجهة قوات الشرعية صاحبة الغلبة في المحافظة .
وأصدرت قوات الانتقالي تعميماً  يقضي بمنع التجمعات الليلية وحركة الدراجات النارية والتجوال بالسلاح واطلاق الاعيرة النارية في المدينة ..
إلى ذلك أفادت مصادر مطلعة أن  الانتقالي أوكل مهام إدارة المعركة في أبين لمدير أمن لحج  صالح السيد وقائد اللواء الخامس مختار النوبي , في وقت غاب فيه ذكر عبداللطيف السيد .
مراقبون أشاروا إلى أن تسليم الإنتقالي إدارة المعركة في أبين  إلى مدير أمن لحج يعكس خوف المجلس من خيانة مرتقبة لعبد اللطيف السيد , في ظل حاضنة شعبية أقوى للشرعية في أبين وسخط أبناء المحافظة المنتمين أساساً إلى الإنتقالي من تهميش دورهم في المجلس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى