الأخبارعربي ودولي

سقوط صواريخ على المنطقة الخضراء ببغداد

أفاد مراسل الميادين بسقوط 5 صواريخ على المنطقة الخضراء ببغداد. وذكر أنّ هذه الصواريخ انطلقت من حي الأمين الثانية منطقة الألف دار في بغداد الجديدة.
وتحدثت معلومات عن سماع صوت منظومة “سيرام” الأميركية في بغداد بعد سماع صوت سقوط القذائف.
يشار إلى أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد وهي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية.

من جهتها، ذكرت قيادة العمليات المشتركة أنه “مع استمرار الحكومة العراقية بتحقيق المكتسبات السيادية، ورفع مستوى مهنية وكفاءة قواتنا الأمنية وجاهزيتها لمجابهة التهديدات الإرهابية، وهو ما تكلل بالإعلان عن سحب المئات من القوات الأجنبية من العراق، تصر بعض القوى الخارجة على القانون، وعلى الإجماع الوطني، وعلى رؤية المرجعية الدينية، على إعاقة مسار تحقيق المنجزات السيادية، وتؤكد من جديد رهانها على خلط الاوراق ومحاربة الاستقرار، خدمة لمصالحها واهدافها الضيقة البعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية”.
وأضافت أنّ “ما شهدته العاصمة بغداد مساء اليوم الثلاثاء، من سقوط عدد من المقذوفات على ساحة الاحتفالات والمناطق المحيطة بها، وقرب مدينة  الطب  والزوراء وأدى إلى استشهاد طفلة وإصابة 5 من المدنيين، لن يمر دون ملاحقة وحساب، وإن أجهزتنا الأمنية والاستخبارية، وقد شرعت بإجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل”.
وفي آب/ أغسطس الماضي،  قالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها إن صاروخ كاتيوشا سقط داخل المنطقة الخضراء التي تضم المباني الحكومية والبعثات الأجنبية في العاصمة العراقية بغداد دون وقوع خسائر تذكر.
وأضافت “تبين أن انطلاقه كان من شارع الضلال قرب مرآب النهضة، كما عثرت القوات الأمنية على قاعدة صواريخ، كما فككت صاروخين اثنين كانا معدان للانطلاق في المكان ذاته”.
في سياق منفصل، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية،اليوم الثلاثاء، القبض على 3 إرهابيين انتحاريين في نينوى.
وذكر بيان لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أن”مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات نينوى في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على 3 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، الذين عملوا في ما يسمى “كتيبة الانتحاريين الانغماسيين” “.

المصدر: الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى