الأخبارمحليات

الكشف عن محادثات بين السعودية وأنصار الله وهذا هو الشرط الذي وضعته السعودية لوقف الحرب في اليمن

حيروت – متابعات
نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة أن السعودية أبلغت جماعة “أنصار الله” في محادثات رفيعة المستوى بسعي المملكة إلى إقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل إعلان وقف لإطلاق النار.
 وأفادت مصادر الوكالة، حسب تقرير نشرته “رويترز” اليوم الثلاثاء، بأن السعودية أبلغت الحوثيين خلال “محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافقت حركة انصار الله  على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة”.

لكن المصادر قالت ان تهديدات ترامب بتصنيف حركة انصار الله ” منظمة ارهابية قد يجهز على اي تسوية بين الطرفين .

وقال اثنين من المتحدثين لـ”رويترز” إن الطرفين، اللذين عقدا مباحثات افتراضية، رفعا في الآونة الأخيرة مستوى التمثيل في المحادثات ليشارك فيها كبير مفاوضي انصار الله ، محمد عبد السلام، ومسؤول سعودي أكبر.

وذكرت المصادر أن الرياض طلبت مزيدا من الضمانات الأمنية من الحوثيين، ومنها إقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع شمال اليمن، إلى أن يتم تشكيل حكومة انتقالية تدعمها الأمم المتحدة.

وفي المقابل، ستخفف المملكة حصارا جويا وبحريا في إطار اقتراح الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار، والذي يشمل بالفعل إنهاء الهجمات عبر الحدود.

وكان الفائز في الانتخابات الرئاسية الامريكية جو بايدن قد تعهد خلال حملته الانتخابية بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية، والضغط على الرياض لإنهاء النزاع الذي تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى