الأخبارمحليات

عاجل: هادي يمزق اتفاق الرياض ويعلن الحرب على “الانتقالي”

حيروت- خاص

بعث ‏الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، برقية عزاء لقتلى الجيش في المواجهات مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في محافظة أبين.

ونشرت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة لهادي وحساباته في شبكات التواصل الاجتماعي تعزية لقائد اللواء الثالث حماية رئاسية، “باستشهاد” شقيقه ورفاقه في ما أسماها (بمعركة الدفاع عن الوطن في أبين).

وقال الكاتب الجنوبي ماجد الداعري بإن تعزية هادي وتعميمها على وسائل إعلامه وصفحاته الخاصة، ولأول مرة، تعد رسالة سياسية صريحة إلى قيادة الإنتقالي و”التحالف”، بأن فخامته ونظامه وحكومته الشرعية افتراضا، يقفون خلف مسؤولية تجدد الحرب بأبين، بعد كل التفاهات السياسية التي كانت قاب قوسين من ولادة تشكيلة حكومة المحاصصة المتعثرة، بالرياض.

وأضاف الداعري في منشور على صفحته في “الفيسبوك”: أنهم (الشرعية) من يتولون مهام توجيه وقيادة مجاميع شقرة لاقتحام عدن، تحت مظلة الدولة، وليس الإخونجيين وحلفائهم من الجماعات الإرهابية، كما يحرص الإنتقالي على تصوير الأمر وتوصيف الطرف الذي يقاتلهم في الطرية والشيخ سالم”.

وأكد أن المعارك التي اندلعت في أبين منذ قرابة عام لم تنتهي “دون تحقيق الطرفين لأي حسم عسكري ممكن أو حتى إحداث تغيير في التموضع الجغرافي لكليهما على الأرض إلى اليوم”.

واستغرب نشطاء بقاء “الانتقالي” في الرياض رغم إعلان قياداته بأن “الشرعية” نكثت باتفاق الرياض، مؤكدين أنها تحت الإقامة الجبرية وأصبحت خاضعة للسعودية بعدما كانت تابعة كلياً للإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى