الأخبارمحليات

التلفزيون السعودي يبث تحذيراً للمواطنين والمقيمين في المملكة من هذا الخطر والمصائب تحاصر إبن سلمان “تفاصيل “

حيروت – خاص 
بث التلفزيون السعودي الرسمي للمواطنين والمقيمين في السعودية تحذيراً من خطر يتربص بالمملكة .
وحذر التليفزيون السعودي المواطنين والمقيمين من الاقتراب من المواقع العسكرية والمنشآت الاقتصادية في مناطق الشمال الشرقي السعودي تحسباً  لهجمات الحوثيين  في تلك المناطق , في مؤشر يعكس أخذ السعودية تهديدات الحوثيين على محمل الجد , كما يضع السعودية في مأزق سياسي واقتصادي .
يتزامن ذلك مع سقوط دونالد ترامب في الإنتخابات الأمريكية والذي كان داعماً قوياً لولي العهد السعودي , وصعود بايدن الذي سيعيد النظر _ حد تعبيره _ بالعلاقات الأمريكية  السعودية .
وجاء تحذير التلفيزيون السعودي بعد تهديد اطلقته صنعاء , عبر حساب متحدث قواتها الرسمي في فيسبوك العميد يحيى سريع ،  الاربعاء الماضي  ، للشركات العاملة في السعودية والمواطنين بالابتعاد عن المنشآت العسكرية .
 وأكد سريع أنه سيتم استهداف المنشآت العسكرية السعودية اذا لم توقف الأخيرة عدوانها على اليمن .
وعقب تلك التهديدات , كثفت صنعاء هجماتها على السعودية ,اليومين الماضيين , بطائراتها المسيرة وصواريخها البالستية على العمق السعودي .
كما تعرضت منصة تفريغ عائمة تابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان بالداخل السعودي لقصف مباشر ما أخرجها عن الخدمة وأدى إلى اشتعال النيران بها .
 مصدر في وزارة الطاقة السعودية قال ” أن حريقا هائلاً اندلع في الخراطيم العائمة للمنشأة ” دون أن يشير لسبب الهجوم أو مسببه والذي جاء في ظل استمرار عمليات متواصلة لقوات صنعاء بطائراتها المسيرة وصواريخها البالستية على العمق السعودي .
وفي وقت سابق , أعلن  الناطق الرسمي باسم التحالف السعودي احباط هجمات بالمسيرات استهدفت جنوب المملكة بالإضافة إلى إعلانه اعتراض التحالف لزوارق مفخخة قبل وصولها للمنشأة أطلقها من وصفهم بالحوثيين .
وتعكس تصريحات التلفزيون السعودي تخوفا وترقبا لهذه الهجمات , والتي يبدو أنها قد تستمر وتصيب إبن سلمان في مقتل , خصوصاً أن الأخير يترقب صعوده على عرش السعودية في ظل توتر غير مسبوق – تعيشه المملكة -على كافة المستويات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى