الأخبارمحليات

هكذا يتم التجسس على الشرعية في الرياض

حيروت – متابعات خاصة :

كشفت مصادر يمنية عن تورط السلطات السعودية بعمليات تجسس وتنصت على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وفريقه الحكومي المقيم في العاصمة السعودية الرياض منذ سنوات.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها إن هناك وحدة رصد تابعة لما تسمى “اللجنة الخاصة”، وهي لجنة تابعة للسعودية ومسؤولة عن إدارة الملف اليمني، ويديرها ضباط استخبارتيون من المملكة.

وأضافت المصادر بينهم دوبلماسي أن هذه الوحدة تمتلك منظومة معلوماتية وأجهزة تجسس إلكترونية، خاصة لأنشطة الرصد والتنصت على المسؤولين اليمنيين المقيمين في الرياض.

وأشار الدبلوماسي اليمني إلى أن أي شخصية يمنية دخلت أو تقيم في الرياض من قيادات الشرعية سواء مدنية أو عسكرية أو أمنية والموالين لها من ناشطين وصحفيين وزعماء قبائل يتم إعداد ملف خاص بكل منهم من قبل اللجنة السعودية يتضمن سيرته الذاتية وخلفيته السياسية وانتماءه الحزبي ومشاركاته وتفاصيل أخرى.

واكد ان اللجنة الاستخباراتية السعودية تقوم بتكوين صورة عن سلبيات كل شخصية وإيجابياتها، نقاط الضعف والقوة لها، ضمن هذا الملف” مشيرا الى أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ذهب أبعد من ذلك نحو “التنصت على الاتصالات الهاتفية التي يجريها الرئيس اليمني والمسؤولون الحكوميون فيما بينهم، وغيرها من الاتصالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى