الأخبارمحليات

مأرب: محاكمة غيابية للسفير الإيراني في صنعاء

حيروت- متابعات

عقدت المحكمة العسكرية التابعة للشرعية بمأرب جلسة برئاسة القاضي عقيل تاج الدين وبحضور المدعي العام العسكري اللواء عبدالله الحاضري، جرى خلالها تقديم ملف القضية الجنائية رقم ٦ لسنة 2020م الخاص بالسفير الإيراني حسن إدريس ارلو الذي وصل إلى العاصمة صنعاء، الشهر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء (سبأ) جانبا من وقائع جلسة المحاكمة لمن وصفته “بالمتهم الحربي مشفوعا بقرار الاتهام، الذي وجهه الادعاء العسكري بذريعة “دخول إدريس الى الأراضي اليمنية متنكرا، بقصد التجسس والتخريب والاشتراك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني”.

وفي محاولة إصباغ القانونية على الجلسة، قدم محامو الإدعاء عدد ممن قالت إنهم “المجني عليهم والذين تعرضوا للتعذيب في سجون ميليشيا الحوثي وجميعهم وكلوا محامو الإدعاء بتقديم الدعاوي الشخصية والمدنية وتقديم الردود والدفوع وما يلزم في القضية”.

وقررت المحكمة تمكين الأطراف من الرد على عريضة الدفع المقدمة من محامو لجنة الدفاع إلى الجلسة القادمة المقرر عقدها بتاريخ 25 نوفمبر 2020م.

ومازال “التحالف” و”الشرعية” يحاولان الإجابة على أسئلة كيف وصل السفير الإيراني إلى صنعاء، ومن هي الدول الأخرى المتوقع أن تحذوا حذو طهران في الاعتراف بشرعية حكومة الإنقاذ سياسيا ودبلوماسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى