الأخبارمحليات

حضرموت : عودة الإحتجاجات المنددة بتدهور الخدمات وانعدام المشتقات النفطية

حيروت – خاص / حافظ نديم

لليوم الثاني على التوالي تستمر الإحتجاجات الشعبية المنددة بتدهور الخدمات الأساسية وانقطاع الكهرباء في مدينة المكلا ومناطق ساحل حضرموت ..

حيث خرج العشرات من المحتجين الى الشوارع وقاموا بقطع الطرقات واشعال اطارات السيارات احتجاجا على انقطاع الكهرباء المستمر في ظل أزمة حادة في المشتقات النفطية والبنزين وانتشار واسع للأسواق السوداء وسط عجز السلطة المحلية عن تقديم حلول ناجعة لهذه الأزمة ..

وتأتي هذه الأزمة والإحتجاجات وسط ازدياد الغليان والغضب الشعبي من طريقة تعاطي السلطات المحلية مع الآزمة وغياب لمحافظ المحافظة “البحسني” الذي يتواجد حاليا في الرياض لأكثر من شهر..

في الوقت ذاته ،اعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في حضرموت سبب إنقطاع الكهرباء في بيان رسمي لها “أن سبب إنقطاع هو عدم توفر وقود المحطات الكهربائية اللازم من مادة المازوت ونفاذ المخزون الاستراتيجي في المحطات الكهربائية الحكومية والخاصة”.

وفي سياق ٍمتصل ،أعلنت شركة النفط اليمنية فرع حضرموت أن سبب أزمة المشتقات النفطية وانعدام مادة المازوت المخصصة لتشغيل المحطات الكهربائية ،هو منع قوات التحالف لباخرة تتبع الشركة محملة بالمشتقات النفطية في قبالة ميناء المكلا، حيث أكدت إدارة الشركة أن التحالف لم يعطي ترخيص للباخرة بالرسو في ميناء المكلا لتفريغ حمولتها..

الأمر الذي أعتبره عدد من الناشطين على صفحات التواصل الإجتماعي أن مايجري يمثل “فرض حصار إقتصادي مباشر “على حضرموت و بشكل ممنهج لإستمرار سياسة إفتعال الأزمات الخدمية والإقتصادية وتوظيفها سياسيا من قبل دول التحالف التي تقوم قواتها بالقرصنة على بواخر الوقود والمشتقات في المياه الإقليمية “..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى