الأخبارمحليات

اتحاد «المعاقين» في عدن يستكمل دورة الإسعافات الأولية بمشاركة 45 معاق

حيروت – خاص / عدنان الجعفري

اختتمت منظمة رعاية الاطفال صباح اليوم في مدينة عدن دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية استهدفت 45 مشارك من ذوي الاحتياجات الخاصة من عدن ولحج والضالع وابين.

وكانت قد بدات يوم أمس الاول اعمال الدورة الخاصة ب” الاسعافات الاولية ” التي اقامتها منظمة رعاية الاطفال لذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل GSK وبالتنسيق مع وزارة التخطيط ومكتب الصحة عدن والاتحاد الوطني لجمعية المعاقين بعدن ضمن برنامج الصحة والتغذية .

وخلال الدورة اكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين المعاق محمد الشاعري : ان الدورة تكتسب اهمية كبيرة في تمكين المعاقين من تقديم الرعاية الصحية للاطفال المعاقين وانقاذ هم من اي حوادث داخل المنازل .

مضيفآ بقوله: ان صندوق المعاقين وبدعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد حامد لملس حريصة على تقديم الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم للمشاركة في الحياة العامة .

وثمن الشاعري : دور منظمة رعاية الاطفال على ما تقدمه من دعم يلامس شريحة واسعة من الاطفال المعاقين والتخفيف من معاناة اسرهم .

واوضح رئيس الاتحاد الوطني لجمعية المعاقين بعدن ” صالح النادري ” ان الدورة تهدف اكساب 45 مشارك ومشاركة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظات عدن لحج ابين والضالع عدد من المفاهيم الخاصة ب ” الاسعافات الاولية لانقاذ الاطفال من المخاطر التي يتعرضون لها بعض الاحيان ، معبرا عن شكره وتقديره لمنظمة رعاية الاطفال وصندوق رعاية المعاقين لما يقدموه من دعم مادي ومعنوي لشريحة المعاقين اللذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع ، مشيرآ ان شريحة المعاقين لاول مرة يحضوا بتلك الدورة التي ترفع من معنوياتهم وتأهلهم التعامل مع الإسعافات الاولية والتي من خلالها تدفع بهم للإندماج بمشاركة المجتمع.

وفي ختام الدورة كرمت منظمة رعاية الاطفال المشاركين من المعاقين بتوزيع حقائب إسعافات اولية وشهائد تقديرية ، إضافة الى تكريم الاستاذ/ صالح النادري رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين ، وكان ذلك بحضور عمار فارس منسق الامن والحماية وفوزي عبدالمطلوب ضابط الحشد المجتمعي في منظمة رعاية الاطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى