الأخبارمحليات

بعد نكث الوعود بصرف المرتبات .. دعوات للتظاهر والتصعيد في عدن

حيروت  – خاص :

دعت الهيئة العليا للجيش الجنوبي، اليوم الاحد، أعضاءها إلى رفع الجاهزية لاستئناف التظاهر ضد الشرعية , متهمة الشرعية  بالتخلي عن مسؤوليتها تجاه الاتفاق المبرم سابقا مع محافظ عدن والذي يقضي بصرف مرتبات  منتسبيها بمعدل راتبين كل شهر .

وهدد المعتصمون العسكريون الجنوبيون في مدينة عدن بخطوات تصعيدية حاسمة بعد إنتهاء المهلة المحددة لصرف مرتباتهم , ونكث الوعود التي حصل عليها بمعالجة مشاكلهم .

وقالت القيادة العليا للمعتصمين العسكريين في بيانها أن المعرقل الأول لاتفاق صرف المرتبات هو شكيب الحبيشي نائب رئيس البنك المركزي اليمني في عدن .

كما اتهم البيان حكومة هادي بالمماطلة والاستهتار، والتجويع الذي تمارسه تجاه منتسبي الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى حد وصفها، وأشارت إلى أن هذه الممارسات تحدث بعلم التحالف العربي.

ودعا البيان العسكريين إلى رفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى استعدادًا لتنفيذ ما قال إنها خطة التصعيد الحاسمة والرادعة  .

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ، قد أتهم  قطر وتركيا وإيران بعرقلة صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين ,بعد ان كان قد تعهد في وقت سابق بحل مشكلة المرتبات المتأخرة , وصرف مرتبين كل شهر.

غير ان هذا الاتهام يشير الى ان الانتقالي يتنصل عن تعهداته السابقة بحل مشكلة مرتبات العسكريين الجنوبيين .

وقال الانتقالي في إجتماع لهيئة رئاسته برئاسة فضل الجعدي ان “قطر وتركيا وإيران” يعرقلون صرف مرتبات العسكريين لإفشال اتفاق الرياض.

يذكر أن الإنتقالي ممثلاً بمحافظ عدن وأحمد سعيد بن بريك قد قاموا بالتعهد أمام العسكريين المعتصمين بصرف مرتباتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى