الأخبارمحليات

من هو التاجر الذي يصر معين عبدالملك على فرضه وزيرا للاتصالات؟ وما علاقة ذلك بحليب نيدو؟

حيروت – خاص :

كشف مصدر حكومي عن ضغوط كبيرة يمارسها رئيس الوزراء معين عبدالملك لانتزاع وزارة الاتصالات لأحد تجار المواد الغذائية.

وأكد المصدر عن مساعي حثيثة يبذلها رئيس الوزراء لفرض رجل الاعمال محمد عقيل شهاب الذي يعمل مدير المبيعات والتسويق بشركة شهاب المتخصصة في مجال الأغذية والسلع الاستهلاكية في اليمن.

وأوضح المصدر عن وجود علاقة غير بريئة بين معين عبدالملك والشاب محمد شهاب الذي لم يمارس اي مسؤولية حكومية من قبل ويفتقد للتجربة والخبرة والتخصص، مشيرا الى أن شهاب يعمل كوسيط بين رئيس الوزراء وبعض الدوائر الغربية.

وبين المصدر أن معين عبدالملك يقوم بإعادة توجيه التقارير التي تصله بشكل يومي من الأجهزة الأمنية الى محمد شهاب الذي يقوم بدوره بإيصالها الى بعض دوائر الاستخبارات الغربية.

ومحمد شهاب مولود لأم بريطانية ويرتبط بعلاقات وثيقة مع مؤثرين وفاعلين في الملف اليمني وكان في وقت سابق يمنح احد الدبلوماسيين الغربيين مبلغ 5 الف دولار شهريا تحت لافتة وظيفة استشارية لدى شركة شهاب.

وقال المصدر إن معين عبدالملك كان في وقت سابق موظف لدى احدى الشركات التجارية المملوكة لعائلة شهاب.

ويعد محمد شهاب نجل رجل الاعمال المعروف عقيل شهاب مالك شركة شهاب ووكيل شركة نستله السويسرية في اليمن التي تنتج حليب نيدو والعديد من المنتجات الغذائية.

ويطمح رئيس الوزراء للاستحواذ على وزارة الاتصالات اذ دفع في وقت سابق بمستشاره الخاص مطيع دماج ليكون وزيرا للاتصالات وحين فشل في ذلك حاول فرضه كنائب وزير وهو ما لم يتم، ولذا لجأ لتعيينه مشرفا على الوزارة ومسؤول ملف الاتصالات بمكتب رئيس الوزراء ومعرقلا لمهام الوزير.

ويرفض رئيس الوزراء منح وزارة الاتصالات لأي مكون سياسي إذ عمل بكل السيل على إخراجها من قوائم التوزيع والاحتفاظ بها لتفصيلها بالطريقة التي يريدها ويمنحها لمن يريد في إطار مساعيه لدخول سوق الاتصالات وصنع واقع جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى