مقالات

تصحيح مفاهيم “17” .. لو كان عمر الجاوي حياً !! بقلم /أزال الجاوي

 بقلم /أزال الجاوي
عبارة أسمعها بشكل دائم في مواجهة مواقفي من الأحداث التي تمر بها البلاد بزعم أني مخالف للمسار الوطني الذي سار عليه بل وساهم في صناعته والدي عمر الجاوي رحمه الله بل ان البعض تمادى في احتكار الجاوي وصنع مواقف ونسبها له اوافترض مواقف لأحداث اليوم والزعم أنه لو كان حياً لاعتنقها , ولمن يريد ان يعرف نهج ومواقف عمر الجاوي عليه ان يعرف التالي :
1- كان ضد النظام السعودي بالمطلق ولم يهادن ذلك النظام حتى في عز سيطرة اللجنة الخاصة على البلاد والعباد كبيرهم والصغير .
2- كان ضد إعلان الانفصال في عام 94 م وبشكل علني رغم الترغيب والترهيب الذي بلغ حد عرض منصب نائب الرئيس عليه وصولاً لمحاولة اغتياله واصابتي وبعض المرافقين معنا بما في ذلك اصابة الوالد نفسه اصابة طفيفة .
3- منذ قيام الوحدة في عام 90م كان أحد الحلفاء الرئيسيين في المعارضة لتجمع الوحدوي اليمني الذي كان والدي أمينه العام هو حزب الحق والذي تولد من رحمة حركة انصارالله الشابة فيما بعد بل ان القائد الشهيد حسين الحوثي ووالده كانوا من اهم القيادات في ذلك الحزب واستمر ذلك التحالف بل والود الشخصي حتى آخر يوم في حياة عمر الجاوي والكل يعرف ذلك .
4- بعض رموز حركة انصارالله وشهدائهم كانو تلاميذ لوالدي امثال الشهيد / عبدالكريم الخيواني وحتى الذين لم يتتلمذوا على يديه ينهلون من مدرسته الوطنية ويعتبرونه أحد رموزهم الوطنية التي يقتدى بها .
5- كان والدي من أشد الناس رفضاً للتبعية الأجنبية وأحد أبرز الدعاة لفرض السيادة الوطنية على القرار الوطني,  وهذه المسالة تحديداً هي سبب مشاكله مع قيادة الشطرين قبل الوحدة والذين كانوا منقسمين بين التبعية للسوفييت او للرجعية السعودية وكذا بعد الوحدة إلى يوم وفاته .
6- والدي كان الداعي الأول لثورة ضد نظام 7/7 , وكان وبعض رفاقه من نظم أول الإحتجاجات الجماهيرية ضد تلك المنظومة ورفض الإعتراف بالحرب وما انبثق عنها بما في ذلك نظام المنتصر في 94 م ومات وهو على ذلك .
بعد كل ذلك يأتي سخيف ليخبرني أن والدي لو كان حياً سيكون انفصالياً ومع الوصاية الاجنبية وضد الثورات المعاصرة ومع أحد اطراف نظام 7/7 ومن أتباع شكراً سلمان وربما لديه غرفة في فنادق الرياض او ابوظبي ؟!!
لدي قناعاتي الخاصة في كثير من الأمور والتزامي بالنقاط اعلاه نابع من تلك القناعات الشخصية باعتبار تلك النقاط معيار للوطنية من وجهة نظري وليست موروث عائلي او نعرة سلالية كما يتوهم أو يزعم البعض وعليه إن رأيتموني خرجت عن تلك النقاط عندها قولوا لو كان الجاوي حياً , وإلى أن يتم ذلك انا من سيقول لكم لو كان الجاوي حيا لبصق على وجوهكم إن لم يحمل البندقية لقتالكم بحكم السن ولاشيء سواه .
من حساب الأستاذ أزال الجاوي على الفيسبوك , نشرت بتاريخ 27 سبتمبر 2017م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى