الأخبارمحليات

الهدوء يخيم على جبهات ابين عقب اشتباكات مسلحة بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي

حيروت – خاص :

شهدت جبهات القتال بين قوات الشرعية وقوات المجلس الأنتقالي المدعوم اماراتيا في محافظة أبين جنوبي اليمن اليوم الأحد هدوءا عقب معارك عنيفة اندلعت بينهما منتصف ليل السبت .

وقالت مصادر محلية ل” حيروت ” إن القوات الحكومية ومسلحي الانتقالي تبادلا منتصف ليل السبت القصف المدفعي على طول خطوط التماس بينهما في منطقتي الطرية والشيخ سالم بمحافظة ابين .

وأضافت المصادر أن دوي القذائف والقصف المتبادل كان يسمع في أرجاء عاصمة المحافظة “زنجبار” مشيرا إلى إن حركة المرور بين مدينتي زنجبار وشقره عاودت نشاطها بعد توقفها لساعات جراء الاشتباكات.

واكدت المصادر ذاتها إن “قوات المجلس الانتقالي الجنوبي قصفت مواقع قوات الشرعية في منطقة الطرية شمال شرق زنجبار” الأمر الذي اجبر قوات الشرعية إلى الرد على مصادر النيران ومحاولة ايقافها وهو ما تمكنت منه مؤخرا .

وكان التحالف قد أعلن في نهاية يوليو/ تموز الماضي عن آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 تضمن استمرار وقف إطلاق النار بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي ومغادرة القوات العسكرية محافظة عدن وفصل قوات الطرفين في “أبين” وإعادتها إلى مواقعها السابقة وهو ما لم يتم حتى الان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى