الأخبارمحليات

عاجل: فريق لجنة عقوبات مجلس الأمن الدولي في زيارة مفاجئة إلى حضرموت

حيروت- خاص

وصل فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي إلى محافظة حضرموت برئاسة الخبير في القانون الدولي الإنساني ماري لويس توجاس.

وعلم “حيروت الاخباري” بأن الفريق سيطلع على كافة الانتهاكات والقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان وفي مقدمتها قضايا قمع واعتقال الصحفيين ومطاردتهم بناء على بيانات نقابة الصحفيين وإيصال رسالة الصحفيين حول ما يتعرضون له من اعتقال قسري في قضايا متفرقة جعلت حضرموت تكون المحافظة الاولى لاعتقال وانتهاك العمل المهني للصحفيين خلال الثلاثة الأشهر الماضية بناء على بيان النقابة الأخير.

كما سيبحث الفريق التقارير الدولية من لجنة حماية الصحفيين في اليمن و الاتحاد الدولي للصحفيين ومراسلون بلا حدود الدولية وتقارير منظمات حقوق الإنسان وفي مقدمتها قضية الصحفي عبدالله عوض بكير ي المعتقل أكثر من ٥ شهور والصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي المطارد للقبض عليه.

وأكدت مصادر خاصة بأن الفريق على إطلاع بحثيثات قضايا الانتهاكات ضد الصحافيين وكتاب الرأي في المكلا وحضرموت عموما التي ارتكبت بأوامر مباشرة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية فرج سالمين البحسني، وتعرض خلالها عدد منهم للتعذيب الوحشي في سجون الاستخبارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى