الأخبارمحليات

رئيس مجلس الإنقاذ الوطني يدعو إلى وحدة الصف وطرد المحتل من الجنوب

حيروت  – خاص
طالب رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي اللواء أحمد محمد قحطان  أبناء الجنوب للنضال والانتصار لمضمون مبادئ ثورة 14 أكتوبر وأهدافها الوطنية عبر إخراج الاحتلال السعودي الإماراتي من كافة الأراضي اليمنية والعمل على إنهاء حالة الانقسام والتشظي التي يكرسها الإحتلال .
ودعا قحطان – خلال كلمة ألقاها على قناة المهرية بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر -جميع أبناء الجنوب للخروج المنظم الرافض للاحتلال وأعوانه، على نحو يستلهم ثورة تحرير جنوب اليمن المحتل واستقلاله قبل أكثر من نصف قرن، ويهيئ لتحويل ذكراها اليوم إلى ثورة تحرير واستقلال وطني جديد لجنوب اليمن المحتل كذلك.
وظهر اللواء قحطان ليلقي الكلمة بخلفية المسجد الأقصى , في خطوة تعكس الإرتباط الوثيق بين ثورة أكتوبر المجيدة وقضية فلسطين , مستنكراً التطبيع مع إسرائيل وواصفاً ذلك  بنقل العلاقات من دهاليز السرية وإخراجه الفاضح إلى العلن مع ما يترتب على ذلك من خيانة  لقضية فلسطين والقدس الشريف .
وأكد قحطان على رفض الاستحداثات التي تقوم قوات الاحتلال الإماراتي للجنوب -بالاشتراك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين- من الشروع في إقامة مراكز عمليات استخباراتية في محافظة أرخبيل سقطرى عقب سيطرة الإمارات عليها عبر أدواتها المحلية , واصفاً تلك الإستحداثات ب”الإستفزازية ” لكل من له ذرة من شعور وطني أو غيرة دينية او اخلاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى