الأخبارمحليات

حضرموت :نيابة الإستئناف تتهم أجهزة الإستخبارات العسكرية بملاحقة المدنيين

حيروت – خاص / حافظ نديم 
قام رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي “شاكر محفوظ”بتوجيه خطاب قانوني صريح لشعبة الإستخبارات بالمنطقة العسكرية الثانية بالمكلا، يتهم فيه جهاز شعبة استخبارات المنطقة الثانية بالقيام بأعمال مخالفة للقانون وليست من المهام المناط بها قانونا .
وقال القاضي “شاكر محفوظ” في خطابه : ان مايقوم به أفراد يتبعون لتلك الجهات هي أعمال مخالفة للقانون لايجوز القيام بها إلا بمقتضى سند ومسوغ قانوني ، يصدر من جهه تملك الحق ، اووضح خطاب النيابة أن شعبة الإستخبارات العسكرية ليس مناط بها ولا من سلطتها ملاحقة المواطنين المدنيين وتعقبهم وحجزهم “.
ويأتي خطاب رئيس النيابة على خلفية “شكوى خاصة” رفعها الصحفي “أحمد اليزيدي”إلى “النائب العام” بعد قيام شعبة الإستخبارات العسكرية بملاحقته أمنيا على خلفية كتابات سياسية ونقدية لأداء السلطة المحلية في حضرموت بعد أن تمكن من الإختباء بعد محاولة اقتحام منزله الشخصي .
وجاء حسب افادة رئيس نيابة استئناف حضرموت بشأن ما تضمنته شكوى الزميل “اليزيدي” وارفاق المسوغ القانوني لتلك الأعمال التي قام بها بعض افراد شعبة الإستخبارات  حتى يتسنى للنيابة اتخاذ الإجراءات القانونية التي تحفظ القانون وطالبهم بالكف عن ملاحقته وتعقبه  طالما وأن الامر خارج القانون وليس هناك أوامر
بالقبض على الصحفي “اليزيدي”.
هذا وشهدت مدينة المكلا في السنوت الأخيرة انتهاكات حقوقية بحق العديد من الصحفيين والناشطين من قبل “شعبة الإستخبارات العسكرية” في المكلا .
الجدير بالذكر فقد كانت كل تلك الإنتهاكات بإشراف وتوجيهات مباشرة من المحافظ البحسني وضباط استخبارات إماراتيين، هذا فيما لا تزال قضية المصور الخاص للمحافظ “عبدالله بكير”،الذي اعتقل على ذمة قضية غامضة لم تفصح السلطة عن فحواها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى