الأخبارمحليات

وسط مقاومة عنيفة .. الشرعية تشن هجمات على مواقع الحوثيين في مأرب وترجيحات بفشل المفاوضات “تفاصيل “

حيروت – خاص 
كشفت مصادر عسكرية  عن آخر تطورات المعارك التي تشهدها جبهات محافظة مأرب , موضحة  توجه قوات الشرعية والتحالف نحو الهجوم على مواقع الحوثيين .
وقالت المصادر أن الشرعية مسنودة بطيران التحالف استخدمت استراتيجية البدء بهجمات مباغتة على كافة محاورالقتال مع الحوثيين , حيث نشبت معارك  في مديرية جبل مراد جنوب غرب محافظة مأرب نتيجة زحف قوات الشرعية  على مناطق العويجرة وعزل الأوشال بمديرية جبل مراد.
وأفادت المصادر بأن الزحف قوبل بتصد واسع من قبل قوات الحوثيين ,  أسفرعن مقتل عدد من القيادات التابعة للشرعية وهم العقيد مبخوت محسن الحنيشي، وملازم اول فيصل احمد محسن الحنيشي، والملازم اول محمد مفلح صالح الحنيشي .
على صعيد متصل .  شنت قوات الشرعية هجوماً آخرعلى مواقع الحوثيين باتجاه منطقة علفا وجبل الاحضان ما بين مديريتي الجوبة ورحبة , ولاتزال المعارك مشتعلة دون تقدم لأي طرف .
وفي جبهات شمال مأرب , وتحديداً باتجاه صحراء اليتمة بمحافظة الجوف , شنت قوات الشرعية هجوماً واسعاً  باتجاه منطقة النضود صوب منطقة “خليف السعراء” ومن جبل الريان صوب صحراء اليتمة , وسط تقدم لقوات الشرعية . 
يأتي ذلك وسط مفاوضات سرية كشفت عنها وكالة رويترز  ,الإثنين الماضي , تجري بين السعودية والحوثيين ، أدت لانخفاض وتيرة القتال وأبطأت سرعة تقدم قوات الحوثيين في الفترة الاخيرة .
ونقلت الوكالة عن دبلوماسي مشارك في المحادثات قوله : إن المحادثات أبطأت القتال خلال الأسبوعين الماضيين , مشيراً إلى إن المعركة حول مأرب أرهقت الجانبين مضيفاً ” لحسن الحظ تباطأت وتيرة القتال خلال الاسبوعين الأخيرين”.
مراقبون أشاروا إلى احتمالية أن المفاوضات قد فشلت بسبب استئناف قوات الشرعية والتحالف للهجمات المتتالية ضد قوات الحوثيين وعلى أكثر من محور في المحافظ النفطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى