الأخبارعربي ودولي

صحفي اماراتي يطالب السعودية بدفع تعويضات ليهود خيبر ومنحهم الجنسية

قال الصحفي الأماراتي حمد المزروعي المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إن النبي محمد ظلم اليهود.

وما زالت التصريحات الصارخة تأتي من الإمارات العربية المتحدة بعد الاتفاق مع إسرائيل. اعتذر حمد بن مزروعي ، أحد الكتاب المقربين من أمير الإمارات محمد بن زايد ، لإسرائيل عن يهود خيبر الذين طردهم الرسول محمد من المدينة المنورة عام 629 حسب التقويم الغريغوري. كما ادعى الكاتب الإماراتي أن على الإدارة السعودية تعويض إسرائيل عما حدث في ذلك الوقت. في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية ، قال المزروعي إن النبي محمد عامل اليهود بشكل غير عادل.

وقال المزروعي في مقابلة مع “معاريف” ، إحدى الصحف الإسرائيلية ، “أدعو الإدارة السعودية ، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان ونجله محمد بن سلمان ، إلى دفع تعويضات للمنظمات اليهودية”.

المزروعي ، تعرض اليهود للأذى والظلم بسبب طردهم من خيبر. فقدوا أموالهم ووظائفهم ومنازلهم. هم أصحاب أراضي الحجاز. على الإدارة السعودية الآن منح الجنسية لبعض اليهود ودفع تعويضات مالية لهم ”.

وأشاد حمد المزروعي بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي وقال إنه يتعين على السعودية أن تقرر بشكل عاجل التطبيع مع إسرائيل وشدد على “ضرورة تصحيح الخطأ التاريخي ضد اليهود”. تلقى مزروعي انتقادات كبيرة من العالم العربي. إلى جانب العديد من الكتاب والمعلقين ، انتقد الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إهانة المزروعي للنبي وخيانة الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى