غير مصنف

التكافل الإنساني تنفذ دورة تدريبية للقابلات في سقطرى

حيروت – خاص

برعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أرخبيل سقطرى وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية، نفذت جمعية التكافل الإنساني (SHS) دورة تدريبية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وتأتي هذه الدورة ضمن نشاطات الجمعية والتي تساهم في انتشال الوضع الصحي وزيادة الوعي لدى المجتمع في أهمية صحة الأم والوليد، والتي تشارك فيها 24 متدربة من محافظة أرخبيل سقطرى يمثلن مختلف المراكز الصحية بالأرخبيل.

وفي التدشين أشاد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أرخبيل سقطرى الدكتور سعد عامر حمودي بالجهود المبذولة من كل الأطراف التي بدورها تسهم وتساعد على تحسين مستوى القابلات من خلال تدريبهن على مفاهيم الرعاية الصحية للأم والوليد ضمن برنامج الرعاية الأولية للطوارئ التوليدية حديثة الولاده.

وحث “حمودي” المتدربات على الاستفادة من الدورة وترجمة ما تعلموه في الدورة على ارض الواقع، مثمناً دور الجهات الداعمة والمنفذة والذين يبذلون قصار جهدهم من اجل النهوض بالقطاع الصحي نحو الأفضل.

ومن جانبه أوضح الأستاذ باسل اللحصي قائد فريق سقطرى في جمعية التكافل الإنساني في المحافظة إلى أن الدورة التدريبية تساهم في تطوير مهارات القابلات الذي بدورهن يساهمن في بناء المجتمع.

وأكدا إلى أن الجمعية والجهات الداعمة في تنسيق مستمر مع مكتب الصحة في المحافظة وتعمل على قدم وساق للنهوض بالقطاع الصحي نحو مستوى افضل وذلك من خلال تذليل الصعوبات التي تواجهها المراكز الصحية وتقديم لها الخدمات اللازمة لتنفيذ مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي.

وتهدف الدورة التدريبية والتي تستمر من 23 سبتمر إلى 3 أكتوبر إلى بناء قدرات ومهارات القابلات المشاركات في الدورة واكتسابهن المعارف العلمية بطرق التوليد الصحيحة وتفادي المخاطر الصحية التي قد تضر بصحة الأم والوليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى