تقارير وتحليلاتمحليات

باكثر من 20مدرعة وطقم.. أمن لحج يعتدي على مشروع الصبيحي

حيروت _ خاص / عدنان الجعفري

اعتدى مدير أمن محافظة لحج صالح السيد بأكثر من 20 مدرعة وطقم على مشروع إستثماري تابع لرجل أعمال صبيحي لغرض إبتزازه كما يعمل مع بعض المشاريع الإستثمارية بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج لـ”حيروت الإخباري”  إن صالح السيد مدير أمن لحج والمحسوب على المجلس الإنتقالي يمارس أساليب الإبتزاز مع المستثمرين ولم يستطع المحافظ والجهات المعنية ضبطه وتسبب بمغادرة مستثمرين من لحج ونقل إستثماراتهم الى محافظات أخرى.

وأضاف المصدر إن مسلحين من قبائل الصبيحة توافدوا الى محافظة لحج للوقوف مع رجل الأعمال عصام عبده هزاع الصبيحي،  إلا ان وساطات قامت بها شخصيات قبلية وإجتماعية   أدت إلى إقناع  مسلحي الصبيحة  للعودة الى مناطقهم ، وعقب ذلك استغل مدير أمن لحج عودتهم وقاد حملة أمنية مكونة من المدرعات والأطقم للإعتداء على مشروع الصبيحي الإستثماري، مما أثار حفيظة قبائل الصبيحة وعادوا الى موقع الإعتداء وماتزال الأوضاع متوترة حتى اللحظة.

ويأتي توافد مسلحي الصبيحة  بعد ممارسات تعسفية واستفزازية قامت بها قوات تابعة لإدارة أمن محافظة لحج على  الأرض الخاصة بالمشاريع الاستثمارية التابعه لرجل الأعمال الشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي  والتي قام  بشرائها بحر ماله من الملاك ويمتلك كامل الوثائق القانونيه الثبوتية بذلك،مع رفض مدير أمن لحج لتوجيهات السلطة المحلية بالمحافظة التي تقضي بإيقاف الإعتداءات العسكرية على الأرض الخاصة بمشاريع رجل الأعمال عصام الصبيحي كونها مستوفية كافة الإجراءت والوثائق القانونية وتوجيهات النيابة.

وقال مصدر قبلي من مسلحي الصبيحة لـ” حيروت الإخباري”  بأننا قد تحملنا الكثير من الاعتداءات والانتهاكات والتعسفات التي طالت الكثير من الشخصيات من أبناء الصبيحة بدوافع وطنية بحتة للحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي ،الا ان هناك قيادات أمنية لاتزال تمارس عنجهيتها وغطرستها تجاه أبناء الصبيحة.

وفشلت مساعي عسكرية رفيعة مكونة من اللواء ثابت مثنى جواس والعميد عبدالغني الصبيحي والعميد وضاح عمر سعيد الصبيحي والعميد مختار النوبي والعميد نبيل المشوشي بإقناع مدير أمن لحج بسحب القوة الأمنية من محيط أرض المستثمر الصبيحي.

وكشف مصدر أمني لحيروت: إن مدير أمن لحج يمتلك عصابة مسلحة خارج القانون مهمتها إطلاق النار على مواقع إستثمارية ليلآ وترويع العاملين فيها ، لكي يتدخل مدير الأمن ويقنع مالك الإستثمار بإعتماد مسلحين يتبعوه كحراسة أمنية لحمايته ويقوم بطرد الحراسة المدنية السابقة.

وخاطب قبائل الصبيحة عبر “حيروت الإخباري  ” كل السلطات في الجنوب ورئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي واللواء عيدروس الزبيدي بالتدخل العاجل وعزل السيد وتعيين بدلآ عنه من القيادات الجنوبية ذات الكفاءة الأمنية ، بعد أن بات يحارب الإستثمار بالمحافظة بطرق غير قانونية.

وتشهد محافظة لحج إنفلاتآ أمنيآ وتدخلات مدير الأمن بقضايا ليست ضمن إختصاصاته فيما يحتوي مطلوبين أمنيآ ويمتنع عن تقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى