الأخبارمحليات

في اجتماع حضره “لملس ” .. المجلس الإنتقالي يدعو التحالف للقيام بهذا الإجراء

حيروت – خاص 
دعا المجلس الانتقالي الجنوبي ، التحالف السعودي للضغط على الشرعية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض.
وقال المجلس عبر موقعه الرسمي في اجتماع حضره محافظ عدن، والأمين العام للمجلس أحمد لملس، إنه “استوفى تسليم كافة الخطط والتصورات المطلوبة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، بما فيها الفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات، ونقل القوات العسكرية إلى خارج عدن”.
وأضاف: “ننتظر من التحالف العربي بصفته الراعي لاتفاق الرياض ممارسة ضغوطه اللازمة لإلزام الطرف الآخر بالإسراع بنقل القوات إلى الجبهات وتشكيل الحكومة “.
ولا يزال التوتر مستمرا في جنوب اليمن منذ العام الماضي، عندما بسطت قوات المجلس الانتقالي سيطرتها على عدن ومناطق أخرى من جنوب البلاد.
وتأتي هذه الدعوة لسرعة تنفيذ اتفاق الرياض بالإضافة إلى الإقالات والتعيينات الجديدة  التي قام بها محافظ عدن أحمد لملس ,يوم أمس , كمحاولة لامتصاص غضب الشارع في الجنوب وخصوصاً في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة الإنتقالي ,والتي تشهد سخطاً شعبياً  متنامياً  على قيادة الإنتقالي  نتيجة تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وانهيار العملة وسوء الخدمات العامة في قطاع الكهرباء والمياه وعدم توفر الرواتب , الأمر الذي دفع بناشطين إلى الدعوة لمظاهرات شعبية تنهي الوضع المتردي القائم في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى