الأخبارمحليات

رسالة عاجلة من برلماني يمني إلى السعودية

حيروت- متابعات

دعا عضو في مجلس النواب التابع للرئيس عبدربه منصورهادي، السعودية إلى التوقف عن دعم مؤامرات اختطاف سقطرى وزعزعة أوضاع المهرة.

ووجه شوقي القاضي في منشور على صفحته بـ”الفيسبوك”: دعوة للسعودية لمراجعة مسار التحالف وتصحيح الاخطاء التي قام بها منذ قيامه في 2015، مضيفاً “إلى إخواننا قيادة المملكة العربية السعودية عدونا واحد، وأمننا القومي واحد، وحدودنا مشتركة، نحن عمقكم الجنوبي، وأنتم عمقنا الشمالي، وبيننا مناطق وحدود مشتركة، ونسيج اجتماعي واحد”.

  وتابع ” لا سمح الله، يوم أن يغرق قاربنا، لن ينجو قاربكم، لان مصيرنا واحد”، وزاد ” لن أكون قد بالغتُ إذا قلتُ بأنكم مستهدفون من عدويكم التاريخيَّين – إيران والكيان الصهيوني قبل استهدافنا، وثرواتكم محل طمعهم، قبل ثرواتنا، وأرضكم هدف تمزيقهم، قبل أرضنا”.

واكمل ” الأمر جد خطير، ولازالت الفرصة سانحة، رغم تضييعكم الفرص الجوهرية، وحبل النجاة لايزال بأيديكم وأيدينا”، مطالباً “السعودية بمراجعة مسار ومسيرة التحالف، ومعالجة أخطاءه، وتقييم اعوجاجه والوفاء بما وعدت به الشرعية واليمنيين، بدءاً بالتعاون ببناء الجيش الوطني اليمني، وتسليحه سلاح تحرير استراتيجي، ودعمه ليحرر صنعاء والحديدة. 

وقال “احسموا قرار عودة قيادة ومؤسسات الشرعية إلى عدن، وتوقفوا عن دعم أو التواطؤ مع مؤامرات اختطاف سقطرى، وزعزعة أوضاع المهرة، واضمنوا (حينها) من اليمن واليمنيين تحقيق مصالح مشروعة مشتركة، ودولة تكون لكم خير جار وأخ وشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى