غير مصنف

منظمة أكون تدشن توزيع مواد طبية وقائية لمجمع دار سعد الصحي

حيروت – خاص(سماح أمداد)

ضمن مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة وبتمويل من منظمة سيفرورد.. أكون تدشن توزيع مواد طبية وقائية لمجمع دار سعد الصحي.

دشنت صباح اليوم مؤسسة أكون للحقوق والحريات في المجمع الصحي بمديرية دار سعد محافظة عدن توزيع المواد والمستلزمات الطبية للوقائية من جائحة “Covid-19″وذلك بحضور الدكتور / ثروت إسحاق مدير مكتب الصحة، والمدير التنفيذي لمؤسسة أكون ليلى الشبيبي، أ/ زيد الشامي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية، د / هناء محمد يحيى مديرة مجمع دار سعد.

يأتي ذلك في إطار مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة وبتمويل من منظمة سيفرورد.

وفي تدشين التوزيع ألقت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون “ليلى الشبيبى” كلمة موضحة بأن تكمن أهمية التوزيع في مجمع دار سعد الصحي لأنها تمثل أكثر المرافق ازدحاماً من حيث الكثافة السكانية لكونها مناطق شعبية لا تلقى اهتمام في محافظة عدن … مشيرة بان المواد التي تم توزيعها للمجمع دار سعد هي مواد وقائية للطاقم الطبي وهو أكثر تعرضا للإصابة بالمرض وأكثر تعامل مع الإفراد كانوا مصابين بمرض (كوفيد19)أو بالحميات بشكل عام.

وأضافت قائلة :” جاءت الفكرة من خلال كيفية التخفيف ومساهمة الأوضاع على المرأة من حيث إيجاد مواد وقائية للعاملين في المرافق الصحة التي تلجا لها النساء .. لافته بالقول إن نسبة كبيرة من الطواقم الطبيه هن نساء وخاصة، وفي الأوضاع التي تعاني منها اليمن يليق بهن الاهتمام وتقديم المساعدات من مواد والمستلزمات الوقائية .

من جانبه تحدث مدير مكتب الصحة دار سعد الدكتور/ ثروت إسحاق مؤكدا “عن سير الدعم المقدم من جميع المؤسسات الخيرية والداعمة والمنظمات المجتمع المدني التي يشكل دعم وإسناد في المراكز الصحية لمديرية دار سعد وجميع مديريات عدن.

وأشار ” إلى إن تكاثف المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في الظروف التي تمر بها اليمن ولا سيما مع جائحة كورونا “استطعنا التغلب على الوباء وخاصة بالوضع الصحي في اليمن… مثمنا جهود مؤسسة اكون والجهات الداعمة من المنظمات المجتمع والمؤسسات الخيرية … مشيداً باهتمام الكوادر الطبية والممرضين في انحصار الوباء بشكل كبير في مديرية دار سعد وجميع محافظات عدن.

والجدير بالذكر بأن مؤسسة اكون ستواصل توزيع مواد ومستلزمات طبية إلى المجمع الصحي بالشيخ عثمان، ومجمع الصحي للكود العثماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى