الأخبارمحليات

إجتماع موسع في طورالباحة يوصي برفع الإستحداثات الأمنية للقوات الجنوبية


حيروت / خاص
عقد لقاء موسع في مديرية طورالباحة دعت له السلطة المحلية بالمديرية ضم أحزاب سياسية وقبلية ومكونات إجتماعية وقيادات أحزاب لمناقشة أوضاع المديرية والوقوف أمام العديد من القضايا التي تهم المديرية ومنها رفع الإستحداثات للمواقع العسكرية التي أستحدثتها القوات الجنوبية .
وناقش الحاضرون دور الأحزاب والمكونات في مساعدة السلطة المحلية للتغلب على المشاكل التي تعيق عملها ، والعمل بروح الفريق الواحد وتوحيد الصف لما يخدم المديرية واستتباب الأوضاع بها.
وأجمع الحاضرون بكل أطيافهم على الوقوف الى جانب المدير العام عبدالرقيب البكيري الذي يسعى إلى اشراك كل أبناء طورالباحة بكل أطيافهم لمعالجة أوضاع المديرية والتشاور بكل الخطوات المصيرية وطرح الأراء الإيجابية لمصلحة الجميع في كل الجوانب التنموية والأمنية والإجتماعية.
وأكد الحاضرون إن مدينة طورالباحة تعاني من تهميش ويجب على أبنائها الإنتصار لها ، حيث تمخض اللقاء بتوصيات أهمها التخاطب مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باعتماد الصبيحة محافظة وعاصمتها طورالباحة لما تتميز به من مقومات وموقع جغرافي لأجل تأهيلها لمواجهة التحديات التي فرضت عليها خلال فترة الحرب . واكدوا وقوفهم الى جانب السلطة المحلية والأمنية فيما يسهم  بتنمية المديرية وأمنها واستقرارها ، كما دعوا إلى وقوف السلطة المحلية  على مسافة واحدة بين الاطراف العسكرية و تفعيل القوة المشتركة العسكرية من جميع الوحدات وتفعيلها.
وجاء في توصيات اللقاء : إن طورالباحة أمنة ومستقرة بأبنائها ورجالها بفضل من الله وتلاحم أبناءها الشرفاء بكل توجهاتهم السياسية ، إضافة الى ذلك تجريم وتحريم التدخل العسكري وتغذيته بين أبناء القبائل بالثارات القبلية ودفع بعضهم ضد بعض.
وخلال اللقاء أكد المجتمعين الى ان طورالباحة لن تكون ساحة حرب وإن كل ابنائها كفيلون بالتصدي لأي احتشاد او أي قوة تفكر في تفجير الموقف داخل المديرية أو من خارجها.
وقرر المجتمعون الى عقد لقاء شهري لقيادات الأحزاب والسلطة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى