الأخبارمحليات

توترات عسكرية في حدود الصبيحة بين الإنتقالي والإصلاح


حيروت – خاص 
زار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل العمري المواقع الجديدة المستحدثة في الصبيحة بمحافظة لحج مع حدود التماس للواء الرابع مشاة جبلي التابع لحزب الإصلاح .
وتعيش منطقة طورالباحة في الصبيحة توترات أمنية واستحداثات مواقع وتعزيزات أمنية بين اللواء الرابع حزم الواقع في حدود طورالباحة والتابع للمجلس الإنتقالي واللواء الرابع مشاة جبلي الواقع في مديرية المقاطرة المحاذي لطورالباحة والتابع لحزب الإصلاح.
وتاتي زيارة العمري لمواقع الإنتقالي إثر تداعيات الحشود العسكرية بين الطرفين لغرض تعزيز قوات الإنتقالي عسكرياً ومعنوياً ووضع خطة عسكرية لانتشار القوات المسلحة الجنوبية للتصدي لتحركات قوات الإصلاح التي تهدف  إلى التوغل والسيطرة على أطراف مناطق طورالباحة .
رافق  قائد المنطقة العسكرية الرابعة  كلاً  من اللواء مثنى جواس قائد محور العند العسكري واللواء علي الحريري المستشارالعسكري للشؤون العسكرية لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي واللواء محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم والعديد من القيادات العسكرية.
ويرى مراقبون إن زيارة القيادات الجنوبية للمواقع العسكرية  يحمل في طياته رسالة لقوات الإصلاح التي بدورها تعزز قواتها في تلك المناطق الأمر الذي قد يفجر الموقف بين الطرفين في أي لحظة .
ومن المتوقع عند حدوث أي تحرك من الطرفين صوب الأخر ستدخل منطقة طورالباحة في صراع  مسلح في ظل عدم وجود  أي بوادر لإحتواء الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى