الأخبارعربي ودولي

“إنزل 20 سبتمبر ” .. وسم يتصدر مواقع التواصل للمطالبة برحيل السيسي

في الذكرى الأولى لمظاهرات 20 سبتمبر/أيلول 2019؛ دعا الممثل المصري ومقاول الجيش المنشق محمد علي المصريين إلى الخروج في مظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتصدر وسم “انزل 20 سبتمبر” مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث شارك آلاف النشطاء والمغردين في المطالبة برحيل السيسي ونظامه.
وشارك بعضهم ذكريات مظاهرات العام الماضي، مؤكدين أن أسباب غضب المصريين هذا العام أكبر بكثير من العام السابق.
في العام الماضي، أربك محمد علي الساحة السياسية المصرية بظهور مفاجئ عبر بث مقاطع مصورة تحدث فيها عما وصفه بفساد السيسي وأسرته وقيادات بالجيش، وإهدار الأموال العامة بإنفاقها على مصالحهم الشخصية وبناء القصور الرئاسية.
وحازت تلك المقاطع المصورة متابعة واسعة بين المصريين، مما دفع الرئيس للرد عليها علنا، لكنه زاد من تأزم الأمر بقوله “نعم أبني قصور وسأبني قصور” مبررا ذلك بأنه من أجل مصر لا من أجله هو شخصيا، وهو ما أثار بدوره غضب نشطاء مصريين قالوا إن مصر لو كانت هي الهدف حقا فهي تحتاج إلى مصانع ومدارس ومستشفيات لا إلى قصور رئاسية.
وخرجت مظاهرات نادرة يوم 20 سبتمبر/أيلول الماضي في ميدان التحرير وبعض المناطق الأخرى، لمطالبة الجيش بعزل السيسي، وأعقبها حملة اعتقالات واسعة من الشوارع طالت مئات النشطاء وربما الآلاف.
وكرر المقاول المنشق دعوته للتظاهر في الذكرى الماضية لثورة 25 يناير دون استجابة شعبية، مما دفعه إلى إعلان اعتزال العمل السياسي، لكنه عاد مؤخرا ليؤكد أنه لن يستسلم، وسيواصل العمل على إسقاط السيسي.
المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى