الأخبارمحليات

الإنتقالي يرفع حالة التأهب في طور الباحة وينشر قواته في المناطق المحاذية لتعز

حيروت – خاص / عدنان الجعفري

انتشرت قوات جنوبية للواء الرابع حزم التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي المرابط في حيفان – القبيطة – طورالباحة في مناطق جبلية مرتفعة حدودية مع محافظة تعز من جهة المدخل الرئيسي للمدينة طريق التربة ، تأهبآ لأي تحرك مسلح من قبل قوات حزب الإصلاح المرابطة في منطقة معبق بالمقاطرة.

وقالت مصادر مطلعة : إن اللواء الرابع حزم رصد تحركات حزب الإصلاح في تحريك وتدريب مقاتلين يعتقد أنه سيتم الزج بهم في السيطرة على مدينة طورالباحة للوصول الى مدينة عدن لتخفيف الضغط في محافظة أبين.

مشيرة الى إن : المواقع التي سيطر عليها اللواء الرابع حزم تعتبر مواقع إستراتيجية تطل على خط معبق الرابط بين مدينة التربة في تعز ومدينة طورالباحة بمحافظة لحج ، إضافة الى إحكام سيطرتها للهدف الإستراتيجي المطل على معسكر اللواء الرابع مشاة جبلي المدعوم من الجنرال علي محسن الأحمر وحزب والإصلاح .

وتشهد مدينة تعز إهتمامآ عسكريآ بعد إسقاط اللواء 35 مدرع بدعم من حزب الإصلاح بالمحافظة ، مما شكل مخاوف عسكرية لدى القوات الجنوبية ان يكون لتلك القوات التي شكلها حزب الإصلاح هدفآ عسكريآ نحو الجنوب من جهة التربة.

وفي وقت سابق .أحكمت قوات حزب الإصلاح السيطرة عسكريآ على محافظة تعز من أطراف المدينة من جهة مواقع الحوثيين الى منطقة معبق في المقاطرة والمحاذية لمدينة طورالباحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى