الأخبارمحليات

تفاصيل جلسة محاكمة المتهم بقتل والدته وتقطيعها إلى أشلاء في عدن

حيروت – خاص(خالد عباد)

نظرت محكمة صيرة صباح امس الخميس في قضية قاتل امه ومقطعها إلى أشلاء بهدف إخفاء جريمته والمتهم فيها (ع.س.م.ح) البالغ من العمر (30)عازب، عاطل عن العمل والمقيم في مديرية خور مكسر حي الجمهورية.

وترأس الجلسة فضيلة القاضي نزار السمان، وامين السر جلال السياري، وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي بسام غالب، ومحامي المتهم – عون قضائي – جسار مكاوي، ومحامي أولياء الدم مساوى الجنجري.

واكتظت الجلسة بحضور عدد من المهتمين والناشطين والمحامين وذوي المجني عليها.
واستمع المتهم إلى تفاصيل الاتهام والاستدلالات وأقواله السابقة التي أدلى بها سابقا والتي واجهته به النيابة في الجلسة.

وفي الجلسة وبعد أن أخذت المحكمة جميع المعلومات الشخصية عن المتهم تم مواجهته بما ورد في قرار الاتهام.

وسرد ممثل النيابة العامة صورة مختصرة عن الواقعة وادلة أثباتها والذي جاء فيها انه وفي تاريخ 27-ابريل -2020م الموافق من الرابع من رمضان الماضي قتل المتهم (ع.س.م.ح) عمداً وعدواناً والدته “حكومة عمر ” وذلك بأن قام بذبحها بطريقة وحشية بآلة حادة قاطعة بسكين مستخدماً سلاح شخصي ما أدى إلى نزيف المجني عليها، وعقب ذلك قام بتقطيع جثتها إلى أشلاء وأجزاء بواسطة آلات حادة “سكاكين وساطور” محاولاً إخفاءا أثار جريمته، كما ثبت في مسرح الجريمة حيازته وزن خمسين جراماً من مادة الحشيش.

وأنكر المتهم انه قتل والدته عمدا وقال انه بعد شجار بينهما عمد إلى دفع امه بقوة ما أدى بها للارتطام بالجدار ووفاتها، مقرا بتقطيعها إلى شلاء وأجزاء ووضع الأشلاء في حقيبة وأكياس بهدف إخفاء الجريمة.

كما استمع القاضي إلى أفادة الطب الشرعي والذي افاد أن الجثة كانت مقطعة إلى أجزاء وأشلاء وقال الطبيب أنه من الصعوبة تحديد إن كانت هناك إصابة بالرأس نظراً لوجود الشعر واثبات الإصابة يستدعي تشريح الدماغ، مكتفيا بالكشف الظاهري على الرأس وعموم الجسد.

كما تم عرض أداة الجريمة المكونة من أربع آلات حادة سواطير وثلاث سكاكين حادة.

وتم تأجيل الجلسة إلى الأسبوع القادم، كما أمرت المحكمة بعرض المتهم على الطب النفسي، ومطالبة محامي المجني عليها بإحضار أصول الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى