الأخبارمحليات

“سقطرى تودع اليمن” .. الشيخ بن ياقوت يناشد اليمنيين للحفاظ على جزيرتهم قبل فوات الأوان

حيروت – خاص
كشف الأمين العام المساعد لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الشيخ عيسى بن ياقوت ,أموراً خطيرة   بخصوص مايجري في  جزيرة سقطرى .
وقال بن ياقوت- في تصريح لقناة المهرية –  أن سقطرى تلفظ أنفاسها وتودع ‎ اليمن على يد ‎السعودية والإمارات اللتان مارستا القمع والإذلال تجاه أبناء الجزيرة وسط صمت مطبق من الجميع .
‏وأضاف بن ياقوت “هناك تغييرات ديموغرافية للنيل من السكان الأصليين في ‎سقطرى  , إذ قامت السعودية والإمارات بجلب سكان من خارج سقطرى للجزيرة ودمرتا معالم البيئة وأنشأتا معسكرات في ربوعها” .
‏وكشف بن ياقوت عن إدخال ‎الكيان الصهيوني إلى ‎سقطرى بتسهيل إماراتي سعودي ضمن عملية العبث التي تجري في سقطرى لفصلها عن ‎اليمن.
‏‎وأفاد بن ياقوت بأن الإحتلال السعودي الإماراتي قام بالإطاحة  بالسلطة المحلية وأجهزة الدولة وأشعل الفتنة بين أبناء الجزيرة لإضعافهم وشل مقاومتهم كما يقومون بتدمير أبناء الجزيرة اجتماعيا وثقافيا ويجري توزيع مواد مخدرة مجاناً في أوساط شباب ‎سقطرى وإجبار المعارضين على تناول المخدرات بالإكراه لمساومتهم مقابل الخروج من السجون والتخلي عن المقاومة.
‏‎وناشد بن ياقوت كل الشرفاء من أبناء اليمن  لدعم إخوانهم في ‎سقطرى والوقوف والتنسيق معهم قبل فوات الأوان لطرد المحتلين ولم يتبقى لدى سكان الجزيرة سوى النضال والمقاومة والصمود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى