الأخبارمحليات

مقتل عوض فدعق .. أمن عدن ينفي “القتل العمد ” والإصلاح يصفها بـ “التصفية “

حيروت – خاص

أعلنت إدارة أمن عدن التابعة للإنتقالي في بيان لها ، الاثنين،  أنها تمكنت من ضبط المتهم بقتل عوض فدعق ، موضحة بأن المتهم قام بإسعاف فدعق إلى المستشفى .
ويوم أمس قتل القيادي في الإصلاح عوض فدعق في المنصورة , وبحسب رواية المتحدث الرسمي باسم إدارة أمن عدن  النقيب عبدالرحمن النقيب فإن الجاني هو من أسعف فدعق الى المستشفى وظل بجانبه الى أن حضرت قوات أمنية تابعة لشرطة القاهرة واعترف لهم الجاني بواقعة القتل .
وبحسب النقيب نقلاً عن رواية الجاني أنه بينما كان على طقم عسكري تابع للمنطقة العسكرية الرابعة ويده على الزناد بالقرب من طريق سجن المنصورة دخل إطار الطقم في حفرة على الطريق  , حيث انطلقت من بندقيته رصاصة عن طريق الخطأ واصابت القيادي في الإصلاح عوض فدعق .
من جهته , اتهم الإصلاح العناصر الموالية للإمارات  بتدبير اغتيال  عوض فدعق ضمن خطتها السابقة , والتي نجحت من خلالها بتصفية عدد من كوادره في المدينة التي يسيطر عليها الانتقالي و تعيش مخاوف من  السقوط من الداخل.
وقال القيادي في الإصلاح  ووزير الشباب في حكومة هادي، نائف البكري أن مقتل فدعق يأتي ضمن  ما وصفها بالتصفية الممنهجة للشخصيات الاجتماعية والوجاهات في عدن، ملمحا إلى وجود مخاوف من وجوده في المدينة باعتباره “مقاوما”.
ويعد فدعق احد قيادات “المجلس الاعلى للمقاومة الجنوبية” الذي يقوده البكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى