الأخبارمحليات

فيديو: طفولة البحسني من الجاز إلى البترول والديزل

حيروت- خاص

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مرئي لمدرسة البدو الرحل في محافظة حضرموت.

ويظهر في الفيديو طلاب وتلاميذ أثناء ساعات النشاط اللاصفي، وكان اللافت بينهم وجود محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية عندما كان طفلا يلقي كلمة.

وتفوه الطفل فرج سالمين البحسني بكلام بدوي غير مفهوم في بدايته، لكن حديثه كان يدور حول تذوقهم وجبة الصانة وفيها قاز.

وربط نشطاء ما بين علاقة البحسني بالقاز من صغره وبين عمله في محطة للبترول تابعة للمهندس عبدالله احمد بقشان، اثناء فترة اقامته في السعودية بعد هروبه من حضرموت في نهاية حرب صيف 1994 وخسارة قوات نائب الرئيس علي سالم البيض أمام قوات الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، حيث كان البحسني حينها يشغل منصب ضابط عسكري في قوات البيض.

وفي عشية وضحاها تعيين البحسني كقائد للمنطقة العسكرية الثانية في حضرموت في 2015 ثم محافظ لحضرموت، التي وصلت في عهده إلى أسوأ مراحلها في تدهور الخدمات وانهيار منظومة الكهرباء والغلاء المعيشي وارتفاع سعر المشتقات النفطية بما فيها الديزل التي تعد أحد أعذار السلطة في انقطاع الكهرباء.

وقال نشطاء بإن البحسني الذي ابتلع القاز في صغره أصبح يتقاسمه في السوق السوداء مع “الشرعية” وياكل من دم ولحم الحضارم الذين تعد محافظتهم الأكثر إصابة ووفيات بفيروس كورونا في اليمن، وهو ذاته اليوم اتهم “التحالف” بعدم السماح بدخول سفينة محملة بالديزل إلى ميناء المكلا مخصصة كوقود للكهرباء، ليعود ليمارس هوايته من صغره بالشكوى من القاز والبترول والديزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى