الأخبارمحليات

“الانتقالي” في مشاورات مع دولة كبرى للعودة إلى اتفاق الرياض

حيروت- متابعات

التقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس عدنان محمد الكاف، ،إقامته بالرياض، اليوم نائب سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستوفر كاتاسيان.

 وفي اللقاء جرى مناقشة آخر  المستجدات المتعلقة باتفاق الرياض والخطوات التي تم تنفيذها وموقف المجلس منها عقب قرار تعليق مشاركته في المشاورات الخاصة بالتنفيذ. 

وأكد الكاف أن هذه الخطوة تأتي من أجل الإسراع في تنفيذ الاتفاق، مشيرا إلى تمسك المجلس باتفاق الرياض وتثمينه كل الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية والفريق المشرف على تنفيذ الاتفاق.

 وتطرق الكاف في حديثه إلى أهمية دعم جمهورية فرنسا لمحافظ ومدير أمن عدن المتوافق عليهما وجعل العاصمة عدن إنموذجاً لباقي المحافظات. 

ونقلت إعلام “الانتقالي” عن كاتاسيان تأكيده “دعم بلاده لكل جهود تنفيذ اتفاق الرياض ودور الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تطبيقه”.

ويعد حديث الكاف مؤشر على استعداد المجلس التراجع عن قرار تعليق المشاركة في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، رغم قائمة الشروط العريضة التي أعلن أنها هي من أجبرته على اتخاذ هذه الخطوة ممثلة بتنصل السعودية عن دفع رواتب قواته المتراكمة لأكثر من 8 أشهر وتحشيد قوات “الشرعية” في أبين وشبوة ووادي حضرموت، واتهام السفير السعودي محمد ال جابر بالانحياز مع “الشرعية” ووقوفه إلى جانب حزب التجمع للإصلاح الساعي لافشال الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى