الأخبارمحليات

أكثر من مليون إصابة بـ”كورونا” في اليمن

حيروت- متابعات

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في المحافظة الخاضعة لسيطرة “الشرعية، تسجيل 6 إصابات جديدة، و 3 حالات وفاة، و 6 حالات شفاء واحدة من الوباء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الناطقة باسم اللجنة، الدكتورة إشراق السباعي، على صفحتها في “الفيسبوك”، أن اللجنة سجلت في محافظة حضرموت 4 إصابات جديدة، وحالتي وفاة، وحالة شفاء واحدة، وسجلت 5 حالات شفاء في تعز، وسجلت إصابتين جديدتين في عدن. كما سجلت حالة وفاة واحدة في شبوة.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس، منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل الماضي، حتى الأربعاء، توفيت منها 560 حالة، فيما شفيت 1097 حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات. ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يصل إلى مليون حالة.

من جهتها، توقعت منظمة الصحة العالمية إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بكورونا، ووفاة أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

هذا وقد بلغ إجمالي الحالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 24 مليون و190 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها أكثر من 16 مليون و700 ألف حالة، فيما توفيت قرابة 826 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى