غير مصنف

مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنظم محاضرة توعوية بعنوان” الضغوط النفسية عند المرأة العاملة “

حيروت – خاص ( رانيا الحمادي)

نظمت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري صباح يوم الأحد الموافق السادس عشر من أغسطس محاضرة توعوية بعنوان” الضغوط النفسية عند المرأة العاملة” والتي كانت في مقر جمعية الحفر التنموي بمديرية البساتين بعدن.

واستهدفت المحاضرة 30 امرأة من أحياء البساتين، وبتنسيق من جمعية الحفر التنموي.

قامت بإلقاء المحاضرة ا.نعمة منذوق معالجة نفسية في مؤسسة التنمية والارشاد الأسري ، بأنه أصبح عمل المرأة في العصر الحديث ودخولها الى سوق العمل سمة تتصف به المجتمعات الحديثة والمتطورة وقد تؤثر بشكل سلبي على صحتها وتعرضها للإصابة بالقلق والاكتئاب نظرا للدور المزودج التي تقوم به المرأة العاملة بين مسؤلياتها الأسرية والمهنية.

وأن هذه الضغوطات التي قد تشتكي منها الكثير من السيدات هي ضغوط العمل بمتطلباته، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها في المنزل كزوجة وأم من أعباء العمل المنزلي مما يجعلها في قلق دائم ومستمر يزيد من هموهم .

ونوهت بأن المراة قد تتعرض للكثير من الضغوطات الحياتية والعملية والتي قد تؤدي إلى تهديد حقيقي لصحة المرأة النفسية والجسمية فيؤثر ذلك على مستوى أدائها في العمل والأسرة وبذلك يقل تقديرها لذاتها وتسوء علاقتها بالمحيطين بها.

وتطرقت خلال المحاضرة الى تعريف الضغوطات، أنواع الضغوط النفسية، اعراض الضغوط النفسية، ومن ثم نصائح للمرأة العاملة لحماية صحتها النفسية من اخطار التعرض للضغوط النفسية.

ومن جانب آخر تحدتث المعالجة نعمة منذوق حديثها بأنه لابد للمرأة العاملة من تحديد الأهداف والالويات وكذلك تنظيم الوقت بشكل أفضل مع كتابة الأمور التي قد تؤرقها والوصول لحلها اولاً بأول مع تدوين المواقف التي قد تشعرها بالتوتر العصبي وكيفية تجاوزها.

واختتمت المعالجة النفسانية محاضرتها بالتعريف بخدمة الخط الساخن 136 خط الاستشارات النفسيه و الاجتماعيه وتوزيع البروشورات التعريفية الخاصة بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى