الأخبارمحليات

لهذا السبب .. محافظ لحج يحتجز في ديوانه 14 شيخاً قبلياً من الصبيحة

حيروت – خاص 
احتجز محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي 14 شيخاً قبلياً من مشايخ الصبيحة ينتمون لقبيلتي العطويين والصميتة اللتان تتقاتلا منذ أشهر وراح ضحية الثأر بينهما 6 قتلى .
وقال مصدر قبلي : ان محافظ لحج عقد لقاء موسع لمشايخ القبيلتين وعدد من الشخصيات والقادة أبرزهم قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود صائل الصبيحي وقائد اللواء الاول حزم العميد ركن عبدالغني السروري ومديرعام طورالباحة والأمن العام .
وكرس اللقاء لتدارس حيثيات قضية الثأر القائمة بين القبيلتين الصميتة والعطويين ووضع المحافظ أولويات لحل القضية غير إن المشائخ رفضوا التوقيع حتى يتم حضور أولياء الدم مما أضطر المحافظ لحجز المشايخ في ديوان منزله حتى يحضر اولياء الدم.

وأضافت المصادر : ان غرض المحافظ تركي من حجز المشايخ وعدم السماح لهم بالمغادرة حتى يتم التواصل مع أولياء الدم واقناعهم بالمثول إلى طاولة الحوار والاستماع إلى اللجنة التي ستقوم بوضع آلية الحل والمعالجات حسبما يسمعون منهم والتي ستكون كفيلة بوضع معالجات نهائية لظاهرة الثأر بين القبيلتين.
وخلال الإجتماع دعا محافظ المحافظة القبيلتين إلى نبذ ظاهرة الثأر كونها خطيرة و تهدد السلم الاجتماعي على مستوى المحافظة.
وأجمع مشايخ القبيلتين في حديثهما بأنهما مع الصلح وتوقيف نزيف الدم بين ابناء القبيلتين إلا انهم تركوا مجالاً لأولياء الدم من الضحايا ليقولوا كلمتهم عند احضارهم لمقابلة اللجنة التي يترأسها محافظ المحافظة وأبدوا إستعدادهم للجلوس بصورة جماعية مع اولياء الدم والخروج بحلول نهائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى