الأخبارمحليات

الإنتقالي يدعو لمظاهرات في عدن تأييداً للتطبيع مع إسرائيل

حيروت – خاص
قال الناشط السياسي التابع للإنتقالي فواز الكلدي أنه تجري ترتيبات حالياً لإطلاق مظاهرة في عدن داعمة لعملية التطبيع مع اسرائيل .
وأضاف الكلدي أن التظاهرة هدفها دعم ما اسماه المحبة والسلام بين الشعوب ,مشيراً  إلى ان التظاهرة سترفع اعلام دولتي الكيان الاسرائيلي والإمارات .
وتابع قائلاً :” في الأيام القادمة نسعى إلى ترتيب مظاهرات شعبية في عدن لدعم مسيرة المحبة والسلام بين الشعوب بمختلف انتماءاتهم الدينية والعرقية والذي سلكتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة , على حد تعبيره .
وأكد الكلدي أنه سوف يتم تحديد المكان والزمان الذي ستنطلق فيه المظاهرة بعد تجهيزوطباعة أعلام الامارات وإسرائيل  واللافتات التي سوف ترفع في المظاهرة .
ودعا الكلدي للمشاركة  في المظاهرة واصفاً إياها بأنها رسالة  “لنشر المحبة والسلام  ونبذ الحروب والدمار والقتل والعنصرية “.
وكان  المجلس الانتقالي الجنوبي , قد سارع لمباركة وتأييد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل , ليكون اول المباركين لعملية التطبيع الاماراتي الاسرائيلي .
جاء ذلك  في تغريدة لنائب رئيس المجلس الإنتقالي هاني بن بريك على تويتر واصفاً  الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي بـ “القرار الشجاع” للشيخ محمد بن زايد آل نهيان , ولي عهد ابوظبي الذي وصفه بـ ” القائد الحكيم ” .
وفي يونيو الماضي  , نشر موقع “إسرائيل اليوم” , تقريراً أكد من خلاله عقد مسؤولين اسرائيليين لقاءات سرية مع من وصفته بـ”الحكومة الجديدة” جنوب اليمن في اعتراف ضمني بالانتقالي.
ووصف التقرير الانتقالي بـ”الصديق السري لإسرائيل” ، مستشهدا بتصريحات  لنائبه هاني بن بريك والتي  امتدح فيها الكيان الصهيوني، ورحب بعودة اليهود إلى جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى