الأخبارمحليات

هكذا ردت اتحادات طلابية على امتهان سفير هادي في روسيا كرامة اليمنيين

حيروت- متابعات

دعت عدد من اتحادات طلاب اليمن في الخارج، الحكومة الشرعية الى إقالة السفير اليمني في موسكو أحمد سالم الوحيشي، “لمخالفته العرف الدبلوماسي وامتهانه لكرامة الطلاب اليمنيين في روسيا”.

دعوة الكيانات الطلابية في عدة دول جاءت في بيان، اتهم: “الجهات الرسمية في التعليم العالي وبعض السفارات بالعبث بمستقبل الطلاب اليمنيين في الخارج والتأخير الغير مبرر له في صرف مستحقاتهم”. مضيفاً أنه “رغم الوعود المتكررة بحل قضايا الطلاب يزداد وضع الطلاب ومشاكلهم سوءً وتعقيداً، بل إجراءات الإقصاء واللامبالاة والتقصير والإهمال من قبل جهات الابتعاث وبعض السفارات”.

وتابع “لقد ناشد الطلاب اليمنيين في الخارج جميع الجهات المعنية لإيجاد حلول جذرية لقضايا الطلاب وضبط المسؤولين المتسببين فيها، ولكن النتائج تأتي عكس ما ينادي به الطلاب”.

وكانت الشرطة الروسية، قد أوقفت الأربعاء، 7 طلاب يمنيين مبتعثين للدراسة في موسكو، خمسة منهم ضباط شرطة، وذلك بطلب من السفير أحمد الوحيشي، وفق بيان للجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في موسكو.

وذكر بيان اللجنة التحضيرية أن الشرطة الروسية أفرجت عن الطلاب المحتجزين “بعد تدخل مباشر من قبل الوزير المفوض في سفارتنا الدكتور عبدالباري باكر”. وفي وقت سابق من أمس الخميس، نظم العشرات من الضباط و قفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في العاصمة الروسية للمطالبة بإقالة السفير الوحيشي بسبب “تعسفاته المستمرة”بحقهم، وفقا للبيان الصادر عن اتحادات الطلبة اليمنيين في السودان وماليزيا وروسيا وباكستان والمغرب وتركيا والمانيا والصين والهند وبولندا وكوبا.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى