الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

تعز : إعلان القبض على غزوان المخلافي .. هل يعد ذلك مجدياً ؟!

حيروت – خاص / عدنان الجعفري
تشهد مدينة تعز في هذه الأثناء إشتباكات عنيفة أقلقت السكينة العامة تركزت في مناطق حي الروضة والموشكي وتتعالى أصوات الإشتباكات للمناطق المجاورة.
وقال مواطنون ان الإشتباكات تدور بين اللجنة الأمنية المكلفة من محافظ المحافظة نبيل شمسان ومسلحي غزوان المخلافي حيث تم إستخدام الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وتشهد المنطقة حالة طوارئ جراء الإشتباكات .
وأعلنت اللجنة الامنية عن القاء القبض عن المتهم غزوان المخلافي وماجد الاعرج وعمر الشرعبي وهما قيادات متهمة بإثارة الفوضى عبر مجاميع مسلحة تتبعها .
واعتبر الناشط عبدالرحمن العبسي إعلان اللجنة بالقبض على زعيم المليشيا غزوان المخلافي مجرد اكذوبة إعلامية ، مضيفاً” اذكر الجميع بأنه قبل سنتين أعلنت سلطات تعز القبض على قيادي ارهابي أسمه “بلال الوافي” وبعد أيام قالوا هرب من السجن، ومثله غزوان وغدر وعصاباتهما ،فعصابة غزوان أكثر من 600 شخص،وعصابة غدر مثله ،فلا تصدقوا كذب دجاج الخرابة”- حسب تعبيره.
وقال المصور الصحفي أمجد الصوفي ” ان الإشتباكات بين اللجنة وغزوان ” وهمية ” سيكون ضحيتها السكان الآمنين ، لاسيما وان قادة اللجنة الأمنية هم أخوال وأقارب غزوان المخلافي وبالتالي نستبعد ان يقبضوا على قريبهم وحتى ان قبضوا عليه سيتم الإفراج عنه بعد ساعات.
وتشهد مدينة تعز إنفلاتاً امنياً وبلطجة مسلحة وحالات قتل واشتباكات شبه يومية وجميعها على الجباية المالية وتوزيع مناطق السيطرة والنفوذ بين المجاميع المسلحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى