الأخبارمحليات

هذا ماورد في بيان قيادة المحور والأمن في تعز بخصوص اشتباكات “شارع المغتربين “

حيروت – خاص
أعلنت قيادة المحور والأمن في تعز التابع للشرعية  عن نجاحها في ” فض الاشتباك ” بين مجاميع مسلحة تابعة لمطلوبين أمنيا في مدينة تعز.
جاء ذلك في بيان مشترك علقت فيه قيادة المحور والأمن على الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة تعز الأحد بين مجاميع مسلحة يقودها المطلوبان أمنيا غزوان المخلافي وغدر الشرعبي.
 واكتفى البيان بالقول بأن “الحملة الأمنية عملت على فض الاشتباك بين الطرفين من خلال الانتشار الأمني لأفراد الحملة ” ، دون ذكر أسباب المواجهات وطرفي القتال والضحايا.
وكانت المواجهات التي شهدها شارع المغتربين بمدينة تعز اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم مدني وطفل في العاشرة من العمر وإحراق منزل.
إلى ذلك ,تناول البيان إطلاق النارالذي وقع في منطقة مفرق جبل حبشي يوم الجمعة الماضية حيث هاجم البيان بشكل عنيف مدير الأمن بمديرية جبل حبشي العقيد توفيق الوقار .
 وقال البيان بأن الوقار ” رفض المثول أمام مرؤوسيه والتجاوب مع مؤسسات الدولة وتحول من مسؤول يمثل جهة أمنية إلى متمرد مستغلا منصبه وقام ومعه أفراد ممن يتواجدون معه بالتمرد علنا ضد مؤسسات الدولة مستخدمين الأسلحة المختلفة ومحاولة الانتشار وتشكيل عصابة مسلحة وإحداث الفوضى وإقلاق السكينة العامة”.
وأشار البيان إلى أن “التمرد ”  ,  دفع بقيادة الأمن والمحور الى توجيه حملة أمنية مشتركة “وذلك بهدف إيقاف وردع الخارجين عن القانون وفتح الطريق العام بخط الضباب أمام المسافرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى