الأخبارمحليات

بن شاجع: استلهام الروح الوطنية الجامعة لإيقاف الحرب

 حيروت- خاص

دعا رئيس ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن والتحالف الوطني لصنع السلام الشيخ صالح محمد بن شاجع، أطراف الصراع في اليمن إلى استلهام الروح الوطنية الجامعة وسرعة اتخاذ الخطوات الجادة لوقف الحرب الدائرة حقناً للدماء.

وناشد  بن شاجع في تصريح صحافي الجميع بسرعة الذهاب إلى مفاوضات وحوار سياسي يحقق السلام وفق رؤية وطنية توافقية شاملة تطوي صفحة ما خلفته وراكمته سته أعوام من الدمار والقتل والتشريد، مطالباً أطراف الصراع في اليمن القيام بمسؤولياتهم الأخلاقية وواجبهم تجاه وطنهم، والتداعي لإعلاء مصلحة الوطن بعيداً عن أي توجيهات أو املاءات خارجية.

واعلن بن شاجع عن استعداد قيادات ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن وتكتل قبايل بكيل والتحالف الوطني لصنع السلام في اليمن وكل الشرفاء والأحزاب والمكونات الوطنيه التي تدعو للسلام لللمشاركة في دعم جهود السلام في اليمن، وبلورة الأفكار والرؤى لمبادرة تحقق سلام يمني يمني شامل يشارك فيه الجميع من صعدة إلى المهرة، ودعمها في مسارها نحو تحقيق السلام.

واشار بن شاجع الى أن اليمنيين يتطلعون الى اقامة دولة ديمقراطية تسيرها المؤسسات ويحكمها الدستور والقانون، وهذا يتطلب اتفاقٍ سياسي يسهم في صياغته جميع الأطراف.

وقال بن شاجع: لم يعد يمكن لعاقل امام حجم الكارثة القبول بإطالة أمد الحرب إلى ما لا نهاية، خاصة في ظل تفشي الأمراض والأوبئة التي تفتك باليمنيين اخرها فيروس كورونا مع انهيار شبه كامل للقطاع الصحي في البلد، محذرا من خطورة تدمير اليمن وقتل ابنائه وحصارهم وتمزيق بلادهم إلى دويلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى