الأخبارمحليات

هكذا تحرج مواقف عمان من الشعب اليمني السعودية والإمارات

حيروت- متابعات 

أعلنت سلطنة عُمان فتح حدودها لكل اليمنيين، مؤكدة انها تقف إلى جانب الشعب اليمني وتساعده بشكل حيادي وتسعى لإيجاد حلول للأزمة الراهنة.

وقال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله، إنَّ حدود بلاده مفتوحة لكل اليمنيين المغادرين والعائدين إلى بلادهم.

واوضح بن علوي أن بلاده تساعد اليمنيين بالأساليب الواضحة الداعية إلى التعقل والحوار، مشيرا إلى أن حدودنا مفتوحة لكل اليمنيين الذين يذهبون إلى الدول الأخرى والذي يأتون من الخارج إلى اليمن وهذا الأمر فتح لملاقاة بين اليمنيين الشماليين والجنوبيين.

وأكد بن علوي : اليمنيين أشقاءنا وجيراننا ونسعى معهم وغيرهم لنصل لحل الاختلافات وسنتمكن عند حالة من غض النظر في الماضي والنظر إلى المستقبل”، لافتاً إلى أن الأزمة اليمنية معقدة إلى حدٍ ما لكن لو تحاور اليمنيين من أجل المستقبل سيتغلبون على هذه المشكلة.

واستبعد الوزير، من أن يؤدي التوتر المتصاعد بين السعودية وإيران إلى حدوث مواجهة شاملة في منطقة الخليج، مؤكدا على الدور الحيادي والمساعد الذي تقوم به سلطنة عمان من أجل إيجاد حلول للأزمات في المنطقة، ومن بينها الأزمة اليمنية.

يذكر أن السعودية والإمارات من الدول العربية التي شددت إجراءات دخول المواطن اليمني إلى أراضيها، وتضييق الخناق على من تستضيفهم، رغم تحملهما مسؤولية تدمير بلدهم بتدخلهم العسكري وحصاره الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى