الأخبارمحليات

النازحون في مخيم “النجمة الحمراء ” بأبين يوجهون نداء استغاثة

حيروت – خاص

وجه نازحو مخيم النجمة الحمراء بمديرية خنفر محافظة أبين نداء استغاثة جراء الأمطار والسيول التي من بها الله تعالى على محافظة أبين في الأسبوع الماضي وبسبب هطول الأمطار المصحوبة بالرياح في الليلة الماضية فقد تضرر مخيم النازحين بالنجمة الحمراء تضرراً بلغاً.

رئيسة مخيم النجمة الحمراء أ. “أنتصار زيد السنيدي” في تقريرها الأولي عن حجم الأضرار والخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح التي شهدها مخيم النجمة الليلة الماضية قالت أن الأضرار التي خلفتها الأمطار شملت تضرر 115 أسرة نازحة تضرراً كلياً و 224 أسرة تضررت جزئيا موزعين على تسع مخيمات للنازحين في مخيم النجمة وهي كالتالي (النجمة- المحواسة- الحجر- الجول- الديو- بير الشيخ- سيحان- الدوكرة- المخزن)

وأشارت في تقريرها إلى الأضرار التي توزعت بين تدمير للمأوى وتلف المواد الإيوائية والمواد الغذائية التي قدمت للأسر كمساعدات غذاء خلال الأيام الماضية.

ونوهت أن هذه الكارثة هي الخامسة على التوالي التي يتعرض لها النازحون في محافظة أبين خلال ثلاثة أشهر مضت.

وأكدت في تقريرها عن الحاجة الملحة للتدخلات الطارئة للتخفيف عن معاناة النازحين ويشمل التدخل 115 مأوى و115 حالة من المواد الأيوائية غير الغذائية و339 حالة تدخل في مجال المياه والصرف الصحي و339 سلة غذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى