الأخبارمحليات

تعليق أولي من حزب الإصلاح على تفاهمات الرياض

حيروت- متابعات

توالت ردود الأفعال على تعيين احمد لملس لمنصب محافظ عدن بناء على تفاهمات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وقال السفير اليمني في المغرب عز الدين الاصبحي إن اتفاق الرياض إنجاز وطني من أجل كل  اليمن والشعب، داعيا لدعم جهود المملكة في انجاح الاتفاق.

من جهته قال رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام عادل الاحمدي إن لملس رجل دولة ويحتاج إلى تعاون الجميع لإعادة الحياة في عدن.

وكتب الاحمدي تغريدة على “تويتر”لملس محافظا لعدن. رجل دولة، يوصف بأنه قمة في الأخلاق واستشعار المسؤولية، مضيفا أنه يحتاج لملس، إلى تعاون الجميع كي يعيد البهجة والحياة إلى مدينة تستحق أن تحمل في أحداق العيون.

وغرد  لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي مرحبا بالقرار، قائلاً  :‏في كل إتفاق نقترب أكثر بخطوات سياسية اكبر نحو الهدف الذي ننشده .. خذ وطالب .. والسير بخطوات عقلانية وتعبيد الطريق بأقل الخسائر للوصول إلى تحقيق إرادة شعب الجنوب.. الهوة ستتقلص بل يجب أن تتقلص بين الانتقالي وجنوبيي الشرعية من خلال آلية تنفيذ إتفاق الرياض ولجنوب يسعنا جميعا.

 كما رحب حزب الإصلاح بالاتفاق المبرم ما بين “الشرعية” و”الانتقالي”، مؤكدا على لسان محمد عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العليا للإصلاح في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ( الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات).

واكتفى الحزب بهذا التعليق المقتضب في انتظار إصدار بيان رسمي يحدد موقفه من تفاهمات الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى