الأخبارمحليات

الأرصاد يحذر من تدفق السيول ويدعو إلى الابتعاد عن مصبات الأودية

الوطني – متابعات

حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من تدفق السيول جراء استمرار الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية على مناطق متفرقة في اليمن.

وتوقع مركز الأرصاد هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة وتدفق سيولها على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوبا والسواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية، اليوم، انتشار السحب الرعدية الممطرة شديدة الغزارة على أجزاء من محافظات حضرموت وشبوة وصعدة وعمران والبيضاء ولحج وإب والحديدة.

وقال المركز إن الأمطار قد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات “حضرموت، شبوة، ابين، الضالع والبيضاء”، وصحاري محافظات “الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت”، وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ودعا الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية، والاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

محذراً من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى