الأخبارمحليات

كلام “معسول” من هادي لوفد حضرموت

حيروت- متابعات

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامتة بالرياض بوفد حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع.

وذكرت وكالة الأنباء (سبأ) بأن هادي أكد على أهمية حضرموت في حاضر الوطن ومستقبله كما كانت على الدوام نبض الوطن وجوهرته التي لا يستقيم الحال إلا بحصول أبنائها على مكانتهم التي يستحقونها على مختلف النواحي والصعد.

وجدد هادي تأكيده إيلاء محافظة حضرموت اهتمامه الخاص من خلال جملة المشاريع التي نالتها أو التي هي قيد التنفيذ في إطار واقع البلد الجديد المرتكز على مخرجات الحوار الوطني وتفعيل الأقاليم بعيداً عن المركزية المفرطة.

وشدد هادي على موقف الدولة الداعم لتجسد حضرموت نموذجيتها وتفردها في التعايش والتحول الإيجابي والنهوض المجتمعي.

وبحسب الوكالة، فقد وجه هادي الحكومة بالتنسيق مع السلطة المحلية في تنفيذ كافة التوجيهات المتعلقة بتعزيز الأمن في الوادي والصحراء وكذلك في إنجاز محطة الكهرباء بساحل حضرموت.

وتوجه الوفد الحضرمي إلى الرياض برغبة الظفر بحصة حضرموت من التعيينات في الحكومة المتوقع تشكيلها ما بين “الشرعية” والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وتشكك مصادر حضرمية بالتوافق على أسماء أعضاء الوفد التي فرضها وكيل المحافظة عمرو بن حبريش رئيس الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع.

والتقى الوفد في الأيام القليلة الماضية بعدد من سفراء الدول الأجنبية لشرح خصوصية الوضع في حضرموت سياسيا في أي تسوية قادمة.

وتعاني حضرموت من انهيار الخدمات العامة والبنية التحتية في ظل وعود متكررة من الحكومة الشرعية على انتشال المحافظة من وضعها المزري بعد خروج معظم محطات المنطومة الكهربائية عن العمل في موسم الصيف الحالي وتضاعف ساعات انقطاع التيار ما بين 12-15 ساعة يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى