الأخبارمحليات

اتهام محسن وحكومة هادي بنهب “نفط شبوة” وايراداته

حيروت – خاص

وجه المستشار أكرم الشاطري اتهاما صريحا لنائب الرئيس علي محسن الاحمر ومدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي ووزير النفط في حكومة هادي أوسان العود بنهب نفط شبوة وايراداته.

وقال الشاطري في منشور على “فيس بوك”: إن ثلاث شركات هي التي تستخرج النفط في شبوة وتضخ عبر الأنبوب الروسي التابع للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية (وايكم)”.

مضيفا: “هذه الشركات هي (صافر و omv وكالفالي) بمعدل يومي حوالي من (١٨٠٠٠ — ٢٠٠٠٠ برميل) ويورد إلى حساب البنك الأهلي بالسعودية تحت تصرف وزير النفط أوسان العود وعبدالله العليمي”.

وتابع: “لا يستفيد الجنوب حتى دولارًا واحدًا من تلك العائدات ولا تدخل البنك المركزي في عدن”.. مشيرا إلى أن “مكتب شركة (وايكم) هو الذي يجيز عملية نهب الإيرادات”. متهما الشركات بـ “الاستفادة من هذا النهب”.

المستشار اكرم الشاطري اوضح أن “الضخ اليومي للنفط يجري بمعدل 20000 برميل وبسعر 40 دولار للبرميل، حيث سيكون الناتج حوالي 800000 دولار في اليوم بما يعادل نصف مليار ريال يمني يوميا”.

وقال: “يتم ضخ كمية النفط الخام نهاية كل شهر عبر ميناء النشيمة إلى داخل الباخرة ويتم تصديره وبيعه خارج البلاد ويتم توريد حصة الحكومة إلى البنك الأهلي السعودي ولا يتم توريدها إلى البنك المركزي في عدن”.

مضيفا: “يتم التصرف بهذه المبالغ من قبل الوزير والعليمي”. وأردف: “إن نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر هو الهامور والرأس الذي يدير كل هذا العبث”. منوها بأن “سكوت الشركات عن هذا الفساد لاستفادتها منه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى